4 مشروبات طبيعية غنية بـ"فيتامين د" لتحسين صحة جهازك التنفسي

فيتامين د
فيتامين د
ربطت الدراسات بين نقص فيتامين د في الجسم وزيادة فرص الإصابة بأمراض وعدوى الجهاز التنفسي المختلفة، ما يستلزم تناول الأطعمة والمشروبات الطبيعية الغنية بهذا الفيتامين يوميًا، واستشارة الطبيب إن كان هناك حاجة إلى تناول المكملات الغذائية أم لا.

وسنستعرض لكم متابعينا الكرام، في السطور التالية، بعض المشروبات الطبيعية الغنية بفيتامين د، وفقًا لما جاء بموقع "Food.ndtv" الصحي.

1- عصير البرتقال
يتميز عصير البرتقال باحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين د، كما يعتبر مناسبًا لمتبعي أنظمة الدايت المختلفة باعتباره واحدًا من المشروبات قليلة السعرات الحرارية والسكريات، لكن يجب الانتباه إلى إعداده في المنزل وعدم شراء العصائر المعلبة، لاحتوائها على مواد صناعية ونكهات وإضافات.

2- مشروبات بالزبادي
يعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا بفيتامين د، وفي حالة عدم الرغبة في تناول كوب منه يوميًا، فمن الممكن مزجه مع الفواكه الطازجة وتناول مشروب صحي غني بالعناصر الغذائية، ويُفضل إعداد الزبادي في المنزل تجنبًا لتناول الأنواع المضاف إليها المواد الحافظة.

3- حليب الأبقار
يعد حليب الأبقار الطبيعي من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية، ولا سيما فيتامين د، مع الحرص على اختيار الحليب كامل الدسم لاحتوائه على كمية أكبر من هذا الفيتامين، ويُراعى تناول كوب من حليب الأبقار يوميًا، كما يمكن إضافته إلى الفواكه أو الشوكولاتة أو غيرها.

4- حليب الصويا
يحتوي حليب الصويا على فيتامين د والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، ويعتبر مناسبًا للنباتيين والذين لا يميلون إلى تناول حليب الأبقار.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا