رئيس الأساقفة بالإسكندرية يهنئ السيسى بذكرى 30 يونيو

بوابة الفجر
أرسل الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة إقليم الاسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية ومطران إبرشية مصر، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بمناسبة الذكرى السابعة، لثورة 30 يونيو. 


وقال المطران فى رسالته، بالنيابة عن الكنيسة الأسقفية أتقدم بخالص التهنئة لسيادتكم بمناسبة الاحتفالات بذكرى 30 يونيو، هذه الثورة التى قادها الشعب المصرى من أجل الحفاظ على بلادنا، والتي حماها جيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة وإن ثورة 30 يونيو مهدت الطريق لبناء مصر الحديثة واستقرار المجتمع فى شتى المجالات. 

واختتم المطران منير تهنئته قائلا: نصلى أن يعطيكم الله الحكمة فى قيادة مصر نحو التقدم والديمقراطية.

كما هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، الرئيس عبدالفتاح السيسي وجموع الشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

وقالت الكنيسة: إن ثورة 30 يونيو تؤكد على حفظ وتماسك الدولة الوطنية المصرية ومشاركة الملايين من أبناء الشعب المصري الذين دافعوا عن حقهم في هوية ودولة مصرية تعبر عن كل المصريين وتمسكهم بالدور الوطني لجيشهم الباسل في مواجهة أعداء الوطن وقوى الظلام، والذي انحاز بدوره إلى الشعب، ورفض أن يساوم أعداء الوطن في تلك اللحظات المصيرية الحاسمة وأنقذ مصر من كل المؤامرات والأطماع الدولية التي كانت ومازالت تحيط بنا، حمى الله مصر وشعبها وجيشها الباسل وقيادتها السياسية الحكيمة من كل سوء.

بعث الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

وجاء في نص البرقية: باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكنسية الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو وندعو الرب أن تكون هذه المناسبة ملئها السلام والرخاء لكل شعبنا الحبيب،و أختتم: حفظ الله مصر وشعبها.

وبعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى الثلاثين من يونيو لعام 2020.


وجاء فى نص البرقية: الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم، بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، بأصدق التهاني القلبية في ذكرى انتصار إرادة الشعب المصري العظيم، يوم الثلاثين من يونيو، ثورة الشعب التي ساندتها القيادة الوطنية المخلصة من القوات المسلحة المصرية، للتأكيد على أن مصر لكل المصريين، ولإعادة بناء مصر الحديثة، لنبدأ عهدًا جديدًا من الاستقرار والتنمية، وكل عام وسيادتكم بخير"

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا