مدير عزل قنا العام: تعافي 15 حالة جديدة من فيروس كورونا

بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام للحجر الصحي، إنه بفضل الله تعالى ثم جهد الأطقم الطبية بالمستشفى التي لم تتوان عن خدمة المرضى وتلبية احتياجاتهم، احتفلنا اليوم بخروج ١٥ حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الديب، بخروج الحالات الجديدة اليوم الجمعة، يرتفع إجمالي عدد المتعافين بالمستشفى منذ تحويله لحجر صحي إلى ٧٣ متعافيا، لافتًا إلى أن هذه النتائج تحققت في فترة زمنية ٣ أسابيع فقط تمكن المستشفى من تحقيق معدل متميز وقال لبرتوكول وزارة الصحة.

وأشار الديب، إلى أن المستشفى بأطقهما الطبية وجميع العاملين به، ليهم حرص شديد وإصرار على استمرار تحقيق نتائج متميزة من خلال بذل كل ما في وسعهم من جهد وخبرة لخدمة المرضى المترددين على المستشفى، حتى يتم الله عليهم نعمة الشفاء.

وقدم المتعافون من كورونا، الشكر لإدارة المستشفى والأطقم الطبية، على جهودهم وتحملهم المخاطر داخل العزل الصحي، خلال فترات أداء وأحبهم تجاه المرضي، سائلين المولى عز وجل أن يحفظهم من هذا الوباء.

اقرأ أيضا.. تسجيل 1569 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 83 حالة
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16338 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17841 حالة، من ضمنهم الـ 16338 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 61130 حالة من ضمنهم 16338 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2533 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا