شاهد.. الجيش الليبي: تصريحات السيسي بشأن ليبيا "مدروسة"

العميد خالد المحجوب
العميد خالد المحجوب
Advertisements
قال العميد خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إن جماعة الإخوان الإرهابية لم تنجح في السلطة وتستهين بكل شيء ولن تنجح مخططاتها في زعزعة الاستقرار.

وأضاف "المحجوب"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن تركيا تواصل جلب المرتزقة الى ليبيا لمحاربة الجيش الوطني.

وأوضح مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أن تركيا تسعي للاستيلاء على النفط الليبي ومقدرات الشعب الليبي، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي تشجع كثيرا بعد تصريحات الرئيس السيسي بشأن ليبيا.

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ليبيا كانت مدروسة وفي وقت مناسب، لافتا إلى أنه تم فضح خطة الميليشيات الإرهابية وتركيا في ليبيا.

في وقت سابق، كشفت وكالة الأنباء الفيدرالية الروسية، الطرق التي يتم اعتمادها في نقل المرتزقة السوريين والمدربين العسكريين الأتراك إلى ليبيا، لدعم مليشيات طرابلس.

وأوضح تقرير الوكالة أن السلطات التركية، من خلال تعزيز صفوف مليشيات طرابلس، "تضع عراقيل أمام التسوية السلمية للأزمة الليبية، بهدف خدمة مصالحها الجيوسياسية في المنطقة".

ووفقا للمعطيات التي تمكن مراسلو الوكالة من الحصول عليها، فإن الأموال اللازمة للإنفاق على الميليشيات ومشتريات الأسلحة تأتي من قطر، فيما تقوم الشركة العسكرية التركية الخاصة "سادات" بمهام تجنيد وإرسال المتطرفين في سوريا.

وفي المحصلة، ومنذ 24 ديسمبر من العام الماضي، نقلت أنقرة أكثر من 1200 إرهابي سوري إلى الجانب التركي، من خلال ممرات أعدت خصيصا لهذا الغرض.

وبعد أسبوعين من وصولهم إلى تركيا، تلقى المرتزقة تدريبات خاصة في معسكرات تقع بالقرب من مدينة إزمير في غرب البلاد. بعد ذلك، تم نقلهم على متن طائرات Wings وAfrica Airlines، المملوكة لمواطن ليبي، إلى الأراضي الليبية. وهبطت الطائرات في مطار معيتيق بالقرب من طرابلس.

وأورد التقرير أنه "بناء على طلب الأجهزة الخاصة التركية، لم يتم تسجيل الركاب في الرحلات الجوية".

وكان على متن إحدى الطائرات حمزة العمر، المسؤول بشكل خاص عن تدريب المتطرفين على التكتيكات القتالية في المدن وعمليات تفخيخ السيارات والطرق السريعة، فضلا عن المباني والمنشآت السكنية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا