المواعيد والطريقة.. خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

بوابة الفجر
Advertisements
في الساعات المقبلة، تبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، تفعيل موقعها للاستعلام عن قيمة العلاوات لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

يذكر أن هيئة التأمينات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى أكدت أنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة وكتابة الرقم التامينى والرقم القومى مع كتابة اسم الام سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة ومواعيد الصرف.

وفيما يلي تقدم "الفجر" خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات في السطور الآتية:

- البداية الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية: اضغط هنا

- إدخال الرقم القومي لصاحب المعاش

- إدخال الرقم التأميني لصاحب المعاش

- كتابة اسم الأم في الخانة المطلوبة

- الضغط على علامة ليست روبورت إذا ظهرت لك

- الضغط على استعلام

مواعيد صرف العلاوات لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة
وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة أنها ستقوم بدفع تلك المعاشات المجمدة عن طريق الدفعات، وأول دفعة من مستحقين المعاشات ستكون في شهر يوليو القادم لعام 2020، أما الدفعة الثانية من مستحقين المعاشات ستكون في شهر أكتوبر لعام 2020، على أن تصرف الدفعة الثالثة من مستحقي المعاشات في شهر يناير لعام 2021، فيما تصرف الدفعة الرابعة والأخيرة للمستحقين في شهر أبريل لعام 2021.

وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المستحقين للعلاوات الخمس للمعاشات ما بين 2006 لـ2015، يضيف 80% من معاشه، سيتم الصرف فى أول يوليو المقبل، مشيرة إلى أن حجم المبالغ المخصصة لهذه العلاوات يقدر بـ 28 مليار جنيه، بالإضافة إلى 7 مليارات جنيه أخرى تصرف على مدار 4 أشهر.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعىُ عملت على تفعيل خدمة الاستعلام الإلكتروني للتسهيل على أصحاب المعاشات من خلال موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة منذ عام 2006 حتى عام 2015 للاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا