تعرف على حقيقة وجود شرخ في كوبري بمدينة نصر (فيديو)

شرخ في كوبري
شرخ في كوبري
Advertisements
كشف المهندس محمد رفيق، نائب رئيس قطاع الكباري بالشركة المنفذة لكوبري أول عباس العقاد، تفاصيل الصور المتداولة لوجود شرخ في كوبري أول عباس بمدينة نصر، موضحا أنه تم إنشاء الكوبري في 62 يوما، وتكلفته أقل من 130 مليون جنيه.

وقال "رفيق"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامح "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الاثنين، إن ما يظهر بالصور ليس شرخ كما يزعم البعض، وإنما هى فواصل تمدد، وهى موجودة في جميع الكباري الخرسانية التي تنفذ في مصر أو في الخارج.

وأضاف، "ده مش شرخ، ده تنميل في طبقة الأسفلت العلوية، وده شيىء مقصود، وليس عيبا في الكوبري، أو خطر على الكوبري"، منوها بأنه بعد ظهور هذا التنميل يتم وضع مادة مطاطية معينة في هذه الفواصل، حيث توجد هذه الفواصل لكي تتمدد وتنكمش.

إنجازات غير مسبوقة
هذا وقد شهدت مصر إنجازا غير مسبوق في تاريخها على مدار ٦ سنوات مضت بقطاع الطرق والكباري، وقد عانت مصر على مدار عقود خلت من أزمات الطرق، والتي كانت تستنزف أوقاتا ووقودا بل ودماء المصريين، وقد أبهرت مصر خلال الفترة من ٢٠١٤ وحتى تاريخه العالم أجمع، بشهادة منظمات عالمية ودولية في مجال الطرق والنقل، حيث نفذت مصر عشرات الطرق الجديدة والكباري، فضلا عن إعادة تأهيل وصيانة الطرق القديمة، بقيمة مالية بلغت مئات المليارات من الجنيهات.

وشهد المصريون، خلال السنوات الـ٦ الأخيرة، والتي بدأت مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر طفرة غير مسبوقة في مجال الطرق تمثلت في ما يبرزه هذا التقرير لـ "بوابة الأهرام".

حيث تم التخطيط لتنفيذ المشروع القومي للطرق بإجمالي أطوال 7000 كم وتكلفة 175 مليار جنيه، وبلغ إجمالي الأطوال المنفذة بالمرحلة الأولى والثانية من الشبكة القومية الجديدة للطرق 4500 كيلومتر، ومن أهمها: طرق "وادي النطرون – العلمين بطول 135 كيلومترا، والصعيد – البحر الأحمـر ( سوهاج – سفاجا ) بطول 180 كيلومترا وشبرا – بنها الحر بطول 40 كيلومترا، والقوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي بطول 90 كيلومترا، وطريق الجلالة بطول 82 كيلومترا والفرافرة – عين دلة بطول 90 كم، وجارٍ العمل في المرحلة الثالثة بطول 1300 كيلومتر أخرى "ومخطط تنفيذ 1200 كيلومتر أخرى فور الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة لتصبح إجمالي أطوال شبكة الطرق السريعة والرئيسية 30،5 الف كيلومتر بعد أن كانت 23،5 الف كيلومتر في يونيو 2014.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا