عائد من ليبيا: "مصر كلها خير.. ومحدش بيموت من الجوع" (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية
أعرب رجب عبدالصمد، أحد المصريين العائدين من ليبيا، عن سعادته لسرعة تدخل الدولة المصرية، وإعادتهم إلى بلدهم، قائلا: "مكنتش أتصور سرعة الاستجابة".

وأشار "عبدالصمد"، خلال اتصال هاتفي "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن الجماعات المسلحة التي اعترضت طريقهم اتهموهم أنه تابعين لقوات المشير خليفة حفتر، ناصحا المصريين بعدم الهجرة إلى أي دولة بطريقة غير شرعية، حتى تستطع الدولة الحفاظ على حقوقهم.

وأضاف أحد المصريين العائدين من ليبيا، "مصر كلها خير، ومحدش بيموت من الجوع".
اقرأ أيضا...

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا.

وفي وقت سابق، علّقت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، على مقطع الفيديو الذي وثق تعذيب عاملين مصريين على يد ميليشيات في ليبيا، بالقول إن الواقعة "مش هتعدي على خير"، أي أنها لن تمضي دون محاسبة، مشددة على أن مصر "لا تسكت إزاء أي اعتداء على المواطنين بالخارج".

وكان قد انتشر مقطع فيديو التقط حديثا، يظهر اعتقال العشرات من العمال المصريين وإهانتهم في ترهونة، على يد الميليشيات الموالية لحكومة طرابلس بعد دخولها إلى المدينة الليبية.

وخلال اجتماع للجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري، تقدم النائب مهدي العمدة بطلب إحاطة بشأن مصير العمال المصريين في ليبيا، بعد تداول الفيديو.

وردت وزيرة الهجرة بالقول: "أكيد الفيديو مش هيعدي على خير، والدولة المصرية لا تسمح بالاعتداء على المصريين في الخارج"، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وتابعت: "إن الدولة المصرية لا تصمت إزاء أي اعتداء على المصريين في الخارج، وإنما تتخذ موقفا عمليا وترد وتحمي المصريين.. لا أتحدث بمنطق الشعارات، لأن الدولة تترجم كلامها لأفعال".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا