أشهرهم الكبير أوي ..شخصيات صنعت نجومية أحمد مكى

احمد مكي
احمد مكي
يحتفل اليوم الفنان أحمد مكي بعيد ميلاده ال 41، ويعد مكى من صناع البهجة والكوميديا في مصر حاليا، واستطاع أن يكون قاعدة شعبية كبيرة وخطف الأنظار منذ ظهوره الأول في شخصية "اتش دبور" خلال الست كوم الشهير "تامر وشوقية"عام 2006، وبعد نجاح هذه الشخصية قرر أن يقدمها مرة أخري في فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع النجم الكبير عادل إمام، ثم بعد ذلك وصل بها إلى البطولة في فيلم "اتش دبور" عام 2008.

وفي هذا التقرير يرصد "الفجر الفني" أبرز الشخصيات التى صنعت نجومية أحمد مكى

.

الكبير أوى:

من أنجح الشخصيات التى جسدها أحمد مكي، وهي شخصية العمدة ذو الشخصية الصعيدية القوية، الذى لا يستمع إلى أحد ويحب السيطرة، وفي هذا العمل قدم العديد من الشخصيات مثل شخصية جوني، وهو شقيق الكبير أوي، وهى شخصية متفتحة متطورة، بعيدة عن شخصية الكبير بشكل كبير.

حزلقوم:

قدم شخصية حزلقوم في فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، واستطاعت هذه الشخصية، أن تجد صدى كبير لدى الجمهور، وحقق مكي نجاحاً سينمائي جديد بهذه الشخصية في 2010.


دكتور بهيج:

دكتور بهيج قدمها في فيلم "طير أنت"، ضمن 7 شخصيات أخري، وكانت شخصية دكتور بهيج تتميز بالانطواء والخوف من المواجهة.



سمير أبو الليل:


هى الشخصية التى قدمها "مكى" في فيلم "سمير أبو الليل" ، جسد فيه شخصية البخيل الذي يعلى من قيمة المال في مقابل أى شخص أو شىء آخر.


سوما العاشق:


شخصية سوما العاشق من أنجح شخصيات مكي في فيلم طير أنت، وجسد فيها الشخص العاطفي بشكل مبالغ فيه، لا يمكنه اتخاذ قرار أو موقف أمام شريكه.