الحياة تعود لطبيعتها داخل إحدى القرى السياحية ببورسعيد (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
عادت الحياة إلي طبيعتها بعد توقفها ما يقرب حوالي 3 أشهر وكان من ضمنها الصالات الرياضية "الجيم"، بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داخل إحدى القرى السياحية التي تم اعتمادها من وزارة السياحة بالعمل بعدما اتخذت إجراءاتها الاحترازية والوقائية.

وفتحت القرية صالة الجيم للشباب والفتيات وذلك في ظل إجراءات احترازية مكثفة، حيث يتم قياس درجة حرارة مع دخول القرية وأيضا الصالة، وكذلك تطهير الأيدي بالكحول والتأكد من ارتداء "الكمامة"، كما قامت إدارة القرية بفرض مسافات آمنة بين الشباب والأجهزة المستخدمة وذلك لمنع انتقال الفيروس وتماشيًا مع خطة الدولة المصرية للتعايش مع الفيروس لحين القضاء عليه.

وأكد المهندس علي جبر، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن قرارات وزارة السياحة يتم الالتزام بها بشكل كامل، مضيفًا أن مسئولي التعقيم والتطهير يعملون علي مدار الساعة لتعقيم وتطهير الأجهزة بعد كل استخدام.

وأبدى الشباب سعادتهم بعودة فتح "صالات الجيم" وأكدوا علي التزامهم بالإجراءات التي فرضتها الحكومة، وأشادوا بطبيعة التعامل مع الأزمة، وأشاروا الي أنهم قادرون علي تجاوز الأزمة والحفاظ علي أنفسهم والالتزام بالتعليمات.

آخر مستجدات فيروس كورونا بمصر
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13528 حالة حتى الأمس.

وأوضح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 14966 حالة، من ضمنهم الـ 13528 متعافيًا.

وأكد تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 50437 حالة من ضمنهم 13528 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1938 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.