ليلى شعير | معلومات تعرفها لأول مرة عن "ذات العيون الساحرة" في عيد ميلادها الـ 80

ليلى شعير
ليلى شعير
تصدرت الفنانة القديرة ليلى شعير، اليوم الجمعة الموافق 19/6/2020، تريند محرك بحث جوجل (الأكثر بحثًا) في السعودية، وذلك لإتمامها الثمانين عامًا من عمرها.

واحتفلت ليلى شعير، والتي أكملت اليوم الجمعة عامها الـ 80، بعيد ميلادها، وهي فنانة مصرية اشتهرت بعديد من الألقاب أهمها "ذات العيون الساحرة".

وسنستعرض لكم متابعينا الكرام معلومات تعرفها لأول مرة عن الفنانة ليلى شعير، في عيد ميلادها الـ80:-

ليلى شعير من مواليد 18 يونيو 1940، ودرست في مدرسة "الليسيه" الفرنسية، كان والدها فنانًا، درس الفنون الجميلة في باريس، تعرف على والدتها وتزوجها، كانت والدتها مغنية في الأوبرا في باريس، ولكن عشقها لمصر جعلها تنتقل للقاهرة.

وبدأت ليلى شعير مشوارها الفني عام 1963 كعارضة أزياء، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1964، واشتهرت بـ"فتاة اليوجا" في فيلم "عائلة زيزي" بمنتصف الستينات، واستمرت في السينما على مدار فترة الستينيات من خلال أفلام "القاهرة في الليل، العريس يصل غدًا، السمان والخريف، الخروج من الجنة".

وانقطعت  ليلى شعير عن العمل الفني لما يقرب من عقد كامل، ثم عادت من خلال فيلم "جنس ناعم"، ثم انقطعت مجددًا لمدة 5 سنوات تقريبًا، وعادت مع المخرج يوسف شاهين من خلال "حدوتة مصرية".

وصرحت ليلى شعير إنها تمنت أن يقوم مخرج بمسح جمالها بإسفنجة وتقديم فرصة حقيقية لها، ولكن تم التركيز دومًا على جمالها متناسين موهبتها، ولم يعرض عليها الدور الذي حلمت به، وعرض عليها دور هام في فيلم "عمارة يعقوبيان"، ولكنها رفضته لأسباب شخصية، وهو الدور الذي قدمته الفنانة يسرا، وندمت على عدم تقديمه.

وكانت ليلى شعير على علاقة وثيقة بالفنان جميل راتب، وكانت معه في المستشفى وقت مرضه، وأهداها لوحة له، وأوصاها أن تحاول أن تعود للتمثيل بأي طريقة لتقدم شيئًا، وكانت على علاقة وثيقة بالفنان العالمي عمر الشريف، وكان يستشيرها في أموره، وكذلك كانت علاقتها قوية بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

وتزوجت ليلى شعير من الفنان عمرو الترجمان، والذي يتمتع بوسامة شديدة وجاء زواجهما بعد قصة حب قوية جمعت بينهما.

ومن المشاهد التى لا يمكن أن تنساها ليلى شعير مشهدها فى فيلم "الهروب" مع الفنان أحمد زكي، والذي كان عبارة عن ضربها وتم إعادة المشهد 20 مرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا