"بولتون": "ترامب" لا يصلح للمنصب ويفتقر إلى الكفاءة

بوابة الفجر
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، خلال مقابلة تلفزيونية، اليوم الخميس، إنه لا يعتقد أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صالح للمنصب لأنه يفتقر إلى الكفاءة اللازمة للقيام بهذه المهمة.

وأضاف "بولتون" لشبكة ABC الإخبارية، في مقابلة من المقرر أن تُبث بالكامل يوم الأحد: "لا أعتقد أنه صالح للمنصب. لا أعتقد أن لديه القدرة على أداء المهمة"، كما أوردت وكالة "سبوتنيك".

وأردف "بولتون"، في المقابلة، أن "ترامب" كان يصرف الانتباه غالبًا عن القضايا المهمة بسبب تركيزه الفريد على إعادة انتخابه.

وأوضح "بولتون": "لا يوجد حقًا أي مبدأ توجيهي تمكنت من تمييزه بخلاف ما هو جيد لإعادة انتخاب دونالد ترامب. أعتقد أنه كان يركز بشدة على إعادة الانتخاب لدرجة أن الاعتبارات طويلة الأجل سقطت على جانب الطريق".

تأتي تعليقات "بولتون" قبل إصدار كتابه القادم: "ذا رووم وير إت هابند: وايت هاوس ميموار" (المكان الذي حدث فيه ذلك: مذكرات البيت الأبيض)، التي تصف "ترامب" بأنه شخص يتلاعب به القادة الأجانب بسهولة.

ووصف "ترامب" مساء الأربعاء مزاعم الكتاب بأنها "أكاذيب" وانتقد مستشاره السابق واصفا إياه بأنه "أحمق ممل ساخط".

رفعت وزارة العدل الأمريكية يوم الثلاثاء دعوى قضائية ضد "بولتون" لمنع نشر كتابه.

يوم الاثنين، قال الرئيس دونالد ترامب للصحفيين، إنه من غير المناسب أن يكتب "بولتون" كتابًا يحتوي على معلومات سرية، مضيفًا، أنه قد يخالف القانون إذا تم نشر الكتاب.

وقال المدعي العام الأمريكي، وليام بار، إن "بولتون" لم يكمل عملية مراجعة ما قبل النشر لإزالة المعلومات السرية من الكتاب. يؤكد "بار"، أن الكتاب يحتوي على معلومات سرية عن الأحداث الجارية للغاية وقضايا السياسة.