من خلف الأبواب.. حي الزيتون يسلم 100 فيزا لصرف الدعم النقدي

بوابة الفجر
قامت مديرية التضامن الاجتماعي بحي الزيتون، بتسليم 100 فيزا صرف، للأسر المستحقة لبرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، والذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى لدعم الفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل.

وقال الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، في تصريح خاص إلى بوابة الفجر، إن الإدارة الاجتماعية قامت بتسليم الفيزا للمستحقين بصرف الدعم المادي، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأوضح "نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية"، أن عملية التسليم تمت من خلف الأبواب الحديدة منعًا للتزاحم، والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا بين المواطنين، وتنفيذ تعليمات الدولة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأكد "فوزي" أن الصرف سيتم يوم 18/6/2020 مع أخد كافة التدابير الاحترازية.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى، أعلنت دخول 411 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة"، منذ بداية عام 2020، حتى الآن  ليصل إجمالى عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدى إلى ما يقرب من 3.6 مليون أسرة حتى الآن.

جاء ذلك على هامش إطلاق الوزيرة منصة التواصل التفاعلى لخدمات الوزارة بالتعاون مع اليونسيف، حيث تهدف إلى تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطن من خلال التفاعل مع المواطن، تعتمد على استقبال رسائل مجانبة وهى منصة حوارية تهدف إلى توصيل المعلومات الصحيحة عن التوعية أو استطلاع رأى مثل مثل فتح الحضانات.

كما أن هذه المنصة تأتى فى ظل توجهات الرئيس فى انتقال الحكومة إلى عالم الخدمات الرقمية، بما يضمن رضاء المواطن فى أداء الخدمة ومشاركته وأنه من خلال هذه المنصة نحصل على البيانات وتحليلها ونخرج منها استنتاجات ونتصدى للفقر متعدد الأبعاد من وأيضا مكافحة ختان الإناث ومكافحة الزواج المبكر‪.‬

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أن ميزانية الدعم النقدي لتكافل وكرامة في العام العام المالى الجديد 18.5 مليار جنيه، وأن القيادة  السياسية حريصة على دعم الفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل، حيث وصل عدد المستفيدين من برامج الدعم النقد إلى ما يقرب من 3.6مليون أسرة مستفيدة حتى الآن.

في سياق آخر، أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن إجراء الجراحة اللازمة للطبيب المصري تامر شوشة أخصائي الأطفال الذي تعرض للاعتداء بمقر عمله بدولة الكويت.

وأوضح "سعفان" في بيان صحفي، أنه سيتم تركيب خمسة مسامير وشريحة وعظام من الفخد محل العظام التى تهتكت بالركبة، وهو محتجز حاليا فى جناح (19) عنبر (12) سرير (1) بمستشفي الجهراء، ومن المتوقع استمرار الطبيب تحت المتابعة والعلاج الجراحى والعلاج الطبيعى لمدة 90 يوما.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا