"الكهرباء": 100 مليار جنيه لتطوير الشبكة بمحافظة الوادي الجديد

بوابة الفجر
Advertisements
قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنها خصصت استثمارات بقيمة 100  مليون  جنيه لتطوير البنية التحتية ورفع كفائة الشبكة الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد، لضمان وصول التيار الكهربائي بكفائة عالية لعدد 106 ألف مشترك في الخدمة بالمحافظة.


وأوضحت الوزارة في بيانا لها، إنها انتهت بنسبة 100% من تنفيذ هذا العام المالي من خطة إحلال وتجديد وتوسعات لتحسين كفاءة شبكات التوزيع الكهربائي بالمحافظة باستثمارات بلغت بقيمة 13 مليون جنيه في العام المالي الجاري 2019-2020.

 

وتضمن خطة إحلال وتجديد والتوسعات، الانتهاء من إجراء سلاسل احلال ورفع قدرة لعدد 15 محول، وانشاء كابلات جهد متوسط 4.5 كم وتركيب عدد 249 عمود جهد متوسط وتنفيذ 28 كم خطوط جهد متوسط، كما شملت الخطة تنفيذ إحلال وتجديد بشبكة الجهد المنخفض.

 

وأكدت الوزارة على أن تنفيذ هذه الخطة، أدي إلى تخفيف أحمال على مغذيات قائمة وتحسين الجهود لدى المواطنين وتأمين التغذية الكهربائية مما يقلل من فترات انقطاع التيار الكهربائى لدى المواطنين.

 

وأضافت الوزارة أن أعمال تطوير قطاع الكهرباء في محافظة الوادي الجديد شمل، تطوير مراكز خدمة العملاء بالمحافظة والتى يصل عددها الى 6 مراكز عملاء مما يتلائم مع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كما تم  استبدال الخطوط الهوائية للجهد المتوسط المارة على الكتل السكنية إلى كابلات أرضية بتنفيذ عدد (7) عمليات للمرحلة الثالثة للعام المالى 2019/2020 بالمحافظة بإجمالي تكلفة تبلغ حوالى (2) مليون جنيه.


وفيما يتعلق بمجال الضبطية القضائية خلال الفترة من 1/7/2019 حتى 30/4/2020 بمحافظة الوادى الجديد فقد تم تحرير (1398 ) محضر بقيمة تبلغ حوالى (2 ) مليون جنيه.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا