قياس حرارة طلاب الثانوية العامة قبل دخولهم اللجان بكفر الشيخ (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
تابع رؤساء مراكز ومدن "دسوق، قلين، فوه، برج البرلس، مطوبس، الحامول، الرياض"، بكفر الشيخ، أعمال تجهيز لجان الثانوية العامة.

جاء ذلك للتأكد من اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، والتجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها، وغرف العزل، والمراوح، وبوابات التعقيم بكل لجنة.

بالإضافة إلى متابعة الإجراءات الصحية وتكثيف حملات التطهير والتعقيم بالمدارس، وتوافر المواد المطهرة والكمامات الواقية والقفازات بصفة دورية ويومية، مع مراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب، حفاظًا على الصحة العامة، وتخصيص سيارات إسعاف لنقل الحالات المشتبه في إصابتها، وتوفير أجهزة الكاشف السريع "Rapid Test"، وقياس درجات الحرارة، للكشف عن كورونا 

وتابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تسليم مديرية التربية والتعليم، 84 بوابة من الدفعة الثانية من بوابات التعقيم الإلكترونية، لتعقيم طلاب الثانوية العامة، خلال فترة الامتحانات ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظًا على الصحة العامة للطلاب، تحت إشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم. 

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تسليم البوابات للمدارس، وتركيبها، فضلًا عن توافر أدوات التطهير والتعقيم، لمتابعة أعمال الرش والتطهير قبل بدء وعقب انتهاء الامتحانات باللجان والاستراحات. 
‏ 
وأكد محافظ كفرالشيخ، علي المتابعة الميدانية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الصحية والاحترازية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب، وتكثيف حملات التطهير والتعقيم بالمدارس، حفاظًا على الصحة العامة للطلاب.

كما تابع محافظ كفر الشيخ، تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على المعلمين وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة، وأسرهم.

وتابعت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، استقبال الراغبين في الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، بمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية، لليوم الثالث على التوالي.

وشددت الدكتور بثينة كشك، وكيل الوزارة على التباعد بين الراغبين للتقدم باعتذاراتهم، ومنع دخول أي منهم إلا مرتديًا للكمامة، ووجهت أعضاء اللجنة المشرفة بحسن استقبالهم وإرشادهم بالجلوس في المقاعد المخصصة لهم بالمخيمات، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم، والتزام الراغبين بالاعتذار بالتعليمات المنظمة، حفاظًا على الصحة العامة، موجهة الشكر لكل المعلمين لالتزامهم بالإجراءات الاحترازية. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا