محافظ الجيزة: مستشفيات العزل تستقبل مصابي كورونا بدون أي معوقات

بوابة الفجر
قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن مستشفيات العزل مستمرة في استقبال مصابي فيروس كورونا، وخاصة الحالات الطارئة ولا يوجد أي معوقات.

وأكد "راشد"، على أنه يتم توقيع الكشف الطبي على المريض وتشخيص حالته وفي حالة احتياجه إلى الاحتجاز يتم على الفور توفير مكان داخل المستشفى أو توجيهه إلى مستشفى أخرى، وذلك تحت الإشراف الكامل لمديرية الشئون الصحية بالجيزة.

وشدد المحافظ، على المتابعة الجدية لحالة المرضى سواء المتواجدين بالمستشفيات أو الذين يتلقوا العلاج بالمنازل، والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل الي المنازل طبقآ لكارت المتابعة وفي المواعيد المحددة.

ووجه، رؤساء الأحياء والمراكز ومديرية الشئون الصحية بالمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضي والعمل علي تلافي أي معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات.

وناشد المحافظ، المواطنين باتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من أنتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية، مشيرا إلى أنه بالتنسيق مع قطاع أمن الجيزة سيتم دعم المستشفيات بالخدمات الأمنية اللازمة.

وكما أشار إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني والمتطوعين للمساهمة في مساندة الأطقم الطبية لقيامهم بتأدية الدور المكلفين به على أكمل وجه. 

وفي نفس الإطار وجه المحافظ رؤساء الأحياء المراكز بتركيب كبائن تعقيم أمام المنشآت الحكومية خاصتهم ومتابعة تنفيذ جميع القرارات التي أقرتها الدولة بالتزام المواطنين بارتداء الكمامة الواقية اثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة وأثناء ترددهم على المنشأت الحكومية أو المنشأت الخاصة أو البنوك ومتابعة غلق الأنشطة التجارية بدءا من الساعة السادسة مساء وحتى الرابعة صباحا من اليوم التالي والالتزام بمواعيد الحظر المعلنة، بالإضافة إلى تكثيف حملات التطهير والتعقيم وحملات التوعية واستمرار عمل السيارات التي تجوب الشوارع لتوعية المواطنين للألتزام بالمنازل وبالإجراءات الوقائية وعدم النزول إلا في حالة الضرورى القصوى حرصا على سلامتهم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا