أحمد زكي مطلوب على جوجل بعد الإعلان عن عمل درامي يجسد قصة حياته

أحمد زكي
أحمد زكي
أحمد زكي ، يختلف الكثيرون عن قيمة الفنان أو بعض الأعمال الدرامية، وقدرات "الممثل" يختلف عليها النقاد ولطالما يجدون أنفسهم أمام حالة صعب تفسيرها، أو توضيح معالمها، ولربما تأتي مواهب زائفة لا يستحق أن يذكرها الجمهور، إلا أن هناك صخور فنية راسخة على أرض الفن كالجبال لا تتحرك من مكانها، ولا تؤثر عليها عوامل الزمن، هؤلاء هم "المبدعون"، من يرحلون بأجسادهم وتبقى أسماؤهم في القمة.

تاريخ أحمد زكي

سطر الراحل العملاق أحمد زكي تاريخًا طويلًا كتب صفحاته بأحرف من نور، جسد خلالها كل ما يمكن تجسيده، ليتخطى حاجز العبقرية والإبداع ونجد أنفسنا أمام حالة فنية فريدة من نوعها، قدمت الكثير بإسلوب واقعي دون تكلف أو "تمثيل"، أبدع فأقنعك بأدائه المتفرد، منذ بزوغ فنه في لحظاته وخطواته الأولى على خشبة المسرح، في مسرحية "حمادة ومها" حيث كان لا يزال طالبًا بالمعهد في عام 1967، في تجسيد فريد للنجم الكبير محمود المليجي.

أحمد زكي في القمة

وعاد نجم أحمد زكي للسطوع من جديد ليعتلي ما يستحق اعتلائه، القمة كعادته فور تداول أنباء تفيد بتجسيد قصة حياته المليئة بالأحداث والصخب والحزن والوحدة والألم الذين أثروا في شخصيته المتفردة ليقدم لنا آلامه عبر فن واقعي لأقنع الجميع.

مسلسل يجسد حياة أحمد زكي

انتشرت في الآونة الأخيرة أنباء حول وجود عمل يجسد حياة النجم أحمد زكي وينقل كافة تفاصيله وكان هناك جدلًا بين الأسماء الفنية التي ستجسد هذا الدور ولعل أبرزهم محمد رمضان وعمرو سعد، اللذان قلدا النجم الراحل في مناسبات عديدة إن كان بقصد أو بغيره.

رمضان يجسد دور أحمد زكي

ونشر محمد رمضان عبر حسابات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة له عن عمله الدرامي "الإمبراطور" الذي يجسد فيه دور الفنان القدير أحمد زكي وسيقدم خلال رمضان 2021 وهو من إخراج محمد سامي.

تفاصيل مسلسل أحمد زكي

وأعد السيناريست الكبير وحيد حامد التجهيزات الأولية لمسلسل "الإمبراطور" الذي يجسد حياة الراحل أحمد زكي مؤكدًا أن الاختيار وقع على رمضان لتأدية هذا الدور، لأنهم رأوا أنه الأنسب لتأديته، مرجحين كفته عن عمرو سعد الذي كان مرشحًا لهذا العمل.

تعليق شقيقة أحمد زكي

من جانبها، أكدت شقيقة الراحل أحمد زكي على أن محمد رمضان هو شخص مناسب لتأدية هذا الدور، مشيرةً إلى ضرورة أن يتواصل معهم أحد من القائمين على هذا العمل من أجل الاطلاع على السيناريو ومراقبته قبل بدء تنفيذه.

ميلاد أحمد زكي ونشأته

ولد أحمد زكي عبد الرحمن في الـ18 من نوفمبر عام 1949 بمدينة الزقازيق وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1973 بتقدير امتياز.

أول ظهور للنجم أحمد زكي

ظهر العملاق أحمد زكي في مسرحية حمادة ومها عام 1967 أثناء دراسته في المعهد (وكان يقلد الفنان محمود المليجي) وهو أول أعماله على خشبة المسرح، وانطلق في عالم السينما في فيلم "ولدي" عام 1972 أمام "وحش الشاشة" فريد شوقي.

أول بطولة للفنان أحمد زكي

جسد أحمد زكي أول أدوار البطولة المُطلقة له أمام سعاد حسني في فيلم "شفيقة ومتولي" وكان ذلك في عام عام 1978 وقدم بعدها العديد من الأفلام البارزة، وهو ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل 100 فيلم مصري عام 1996.

أحمد زكي وأفضل 100 فيلم

وتضم قائمة أفضل 100 فيلم مصري مجموعة من أفلام أحمد زكي أهمها البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمت، وحصل أحمد زكي على عدة جوائز وتكريم من بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 ومهرجان الإسكندرية عام 1989.

وفاة أحمد زكي

ورحل أحمد زكي عن عالمنا في الـ27 من مارس 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وكان حينها لم ينتهي من استكمال باقي تصوير فيلم "حليم"، الّذي كان آخر أفلامه وتم إسناد مهمة إكماله لابنه الوحيد الراحل هيثم، وتمّ عرض الفيلم بعد وفاته عام 2006.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا