حملة لإزالة الأكشاك المخالفة في العامرية (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
شنت الأجهزة التنفيذية بحي العامرية ثان بالإسكندرية، اليوم، حملة مكبرة بقيادة اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد عبدالله رئيس الحي.

حيث توجهت الحملة إلى أسفل كوبري العامرية فى وجود مدير عام الرصد البيئى بالمحافظة والمتابعة الميدانية بالمحافظة وشرطة المرافق والإدارات المعنية بالحى  وأشغال طريق ووحدة التدخل السريع والطرق والكهرباء ورخص المحلات والإدارة الهندسية.

وتم إزالة جميع الإشغالات، حيث تم إزالة عدد 21 كشك متنوع مخالف، 2 فرش خضار بجوار الملفات، 2 فرش سمك وواحد فرش مخلل، 2 فرش فاكهة بعد المزلقان، كما تم قطع جميع الوصلات الكهربائية عن الباعة الجائلين.

وتضمنت الحملة أيضا ميدان الجمهورية، التابع لحى العامرية أول، حيث قامت إدارة النظافة وإدارة الرصد البيئي بالحي بالتعاون مع شركة نهضة مصر برفع المخلفات الموجودة بالمكان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتحفظ على العديد من الإشغالات والمخالفات التي تتعدى على حرم الطريق.

وفى حى شرق نفذت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، بالتنسيق مع مديرية الأمن،حملة مكبرة قبل توافد البائعين لإقامة سوق "خورشيد"،حيث جاءت الحملة بقيادة  محارب هيلع رئيس حي شرق، واللواء حسن الإمام مدير إدارة شرطة المرافق والعقيد اشرف عبيد رئيس مباحث شرطة المرافق، والنقيب سعد رمضان رئيس وحدة شرطة المرافق بالحي، وتم منع إقامة السوق الأسبوعي الذي يتسبب في تكدس المواطنين، وتم تمركز نقطة شرطية بالمكان بالتنسيق مع إدارة إشغال الطريق بالحي لمنع عودة البائعين مرة أخرى.

وبناء على تعليمات اللواء حسام الشيخ رئيس حي العامرية أول قام قطاع النهضة والإدارات المعنية، بفض سوق قرية طيبة 2 وسوق قرية البيضا بنزينة بالنهضة.

91 حالة وفاة بكورونا 

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 91 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الأحد، في أكبر قفزة بعدد الوفيات اليومي منذ بداية الأزمة في مصر منتصف فبراير الماضي.

كما أعلنت الوزارة، تسجيل 1618 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس اليوم، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وكشفت وزارة الصحة عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1575 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا