ناهد النحاس "أم طبق" تكشف لـ "الفجر الفني" كواليس فيديوهاتها على السوشيال ميديا.. وقصة حبها للغناء منذ الصغر

بوابة الفجر
Advertisements
بإمكانيات ضعيفة استطاعت أن تخطف الأنظار إليها، وتحقق نجاحاً وانتشارًا سريعاً على مواقع السوشيال ميديا، بلا ستوديو ولا أجهزة ولا الآلات موسيقية، فقط اعتمدت على صوتها و"طبق".

أجرى "الفجر الفني"، حواراً مع ناهد النحاس، أو كما يلقبونها بـ "أم طبق"، ليعرف الجمهور عنها، وتحدثت ناهد عن أمور كثيرة متعلقة بحياتها الشخصية والغنائية.


وإلى نص الحوار:

في البداية .. عرفينا من هى "ناهد النحاس"؟

أنا ناهد النحاس خريجة إدارة أعمال مودرن أكاديمي، حالياً اعمل "HR" في إحدى الشركات السياحية، عمرى 33 عاما، أقيم مع والدتي وشقيقتي ووالدي متوفى.

حدثينا عن بداياتك مع الغناء وحبك له؟

عندما كنت صغيرة كنت أحب السماع إلى الأغاني القديمة مع والدتي وكنت أركز فيها كثيراً، فدائما كنت استمع إلى المطربة الكبيرة أم كلثوم، والمطرب عبد الحليم حافظ، وأتذكر وأنا صغيرة كنت أقف أمام المرآة وأغنى وارقص، فأهلى لاحظوا حبى للغناء، وفي عمر العشرين قدمت في برنامج "ستار أكاديمي"، ولكن بعد تخطى معظم المراحل لم يتصل بى أحد، وهذا الأمر أحبطنى كثيراً وجعلني أسعى لتحقيق حلمى في الغناء، رغم أن هذا الحلم لم يخلو من ذاكرتي يوماً ما.


كيف عاد شغفك إلى الغناء بعد كل هذه الفترة من الإحباط؟

منذ عاما تقريباً، ذهبت إلى اصدقائي وطلبوا منى أن أغنى لهم، فطلبت منهم شيء حتى اطبل عليه وأنا أغنى، وبالفعل بدأت الغناء وعملنا فيديو، وطلبت منى صديقتي أن أنشر هذا الفيديو على الإنترنت، لم أقتنع في البداية ولكن صديقتي حمستنى، وبعد هذا الفيديو أعجبت بهذه التجربة، وبدأت أنشر فيديوهات على الإنترنت، في البداية الموضوع كان مقتصر على أصدقائي، بعد فترة بدأت ناس غريبة تتابعني.


حدثينا عن فكرة استخدام الطبق في الغناء؟

كما ذكرت سابقاً أن موضوع "الطبق"، جاء عن طريق الصدفة، ورأيت أن هذا الطبق استطاع أن يلفت انتباه الجمهور ويشدهم لمشاهدة الفيديو، كما أن الفيديو بالحركة والطبق شعرتهم شيء مختلف وجذاب، ولكن أنا لا استخدم الطبق في جميع الفيديوهات الخاصة بى.

من لقبك بـ "أم طبق"؟


واحد من المتابعين كتب تعليق على الفيديو "من هنا ورايح اسمك أم طبق"، وأنا أعجبت باللقب ووجدته مناسب لى.

ما التحضيرات التي تسعى لها لتنمية موهبتك وإظهارها للجميع؟

حالياً اسمع الكثير من الأغاني بكل أنواعها، حتى اتعلم منها وبدأت قبل أزمة "كورونا"، في كورس خاص بتعلم المقامات والنفس، لأنى حاليا اعتمد على موهبة صوتى فقط، واحتاج إلى تمارين كثيرة لتحسينها.


كيف كان شعورك بعدما أشادت بيكي الفنانة سيمون؟

سعدت جداً، عندما وجدت الفنانة سيمون نشرت فيديو "مش نظرة وابتسامة"، وسعدت أيضاً بكلامها عنى، وهذه شهادة اعتز بها، فهى فنانة جميلة بمعنى الكلمة، وهذا الموقف حمسنى أوى لتحقيق حلمى في الغناء.


من هو مثلك الأعلى في الغناء؟

في كثير من مطربي الزمن الجميل منهم"أم كلثوم، سعاد حسني، شادية، فايزة، محمد فوزي، محمد عبد الوهاب، فريد الاطرش، عبد الحليم"، ومن المطربين حالياً"عمرو دياب، شيرين عبد الوهاب، هشام عباس، سميرة سعيد، أنغام".


في نهاية حديثنا.. ما هي طموحاتك في مجال الغناء؟

أتمنى أن أكون مختلفة لا أشبه أحد من المطربين، أتمنى تقديم لون مختلف وجذاب فيه شيء من أغانى "نانسى عجرم، سعاد حسني"، أتمنى أن يكون لى طريقة مختلفة في الغناء، وهذا ما أسعى له.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا