ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

"سنودن" يحصل على وظيفة في روسيا بعد ساعات من منحه اللجء السياسى

الجمعة 02/أغسطس/2013 - 03:40 م
سنودن يحصل على وظيفة في روسيا بعد ساعات من منحه اللجء السياسى
"سنودن" يحصل على وظيفة في روسيا بعد ساعات من منحه اللجء الس
Advertisements
الفجر
 
Advertisements
قدمت إحدى أكبر الشركات الاجتماعية في روسيا عرض توظيف لإدوارد سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي، وذلك بعد ساعات من موافقة السلطات الروسية على منحه حق اللجوء المؤقت على الأراضي الروسية.

وقد أعربت إدارة شبكة VKontakte للتواصل الاجتماعي الروسية عن أملها في موافقة سنودن على عرضها ليكون ضمن فريق مبرمجيها، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

هذا وقد أكد محامي سنودن، أناتولي كوتشيرينا ، أن اللجوء المؤقت الذي منحته روسيا لسندون يسمح له بالعمل داخل الأراضي الروسية طوال مدة اللجوء والتي تبلغ عام واحد.

يشار إلى شبكة VKontakte تتمتع حالياً بأكثر من 120 مليون حساب، كما يستخدمها أكثر من 47 مليون مستخدم بصورة يومية.

وكان سنودن، الذي سرب معلومات سرية من وكالة الأمن القومي الأميركي حول أساليب التجسس على الاتصالات والانترنت حول العالم، قد وجه ضربة جديدة الأربعاء الماضي، إذ نشرت صحيفة غارديان البريطانية تقارير تشير إلى أن وكالة الأمن الأمريكي تستخدم برنامجا يسمح لموظفي الاستخبارات الاطلاع على سجلات التجوال داخل الانترنت.

ويأتي قرار موسكو بمنح اللجوء السياسي لسنودن بعد أيام على إعلان المكتب الصحفي لوزارة العدل الروسية أن الوزارة تعد ردا على الخطاب الذى أرسله المدعى العام الأميركي، ويسعى من خلاله لإعادة سنودن إلى الولايات المتحدة.

وكانت وزارة العدل الأميركية قد أكدت أن الموظف السابق بوكالة الأمن القومي، لن يواجه عقوبة الإعدام أو يتعرض للتعذيب، لدى إعادته إلى الولايات المتحدة. وقال وزير العدل الأميركي، اريك هولدر في رسالة إلى السلطات الروسية، هذا الأسبوع، إن سنودن سيحظى بالحماية التي يكفلها النظام القضائي المدني الأمريكي، إذا تم ترحيله إلى بلاده.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
المقاولون العرب
-
x
19:00
-
الزمالك
مباريات دولية ودية - منتخبات
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
صربيا - أساسي
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
العراق - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي