الطالع الفلكي الأحد 14/6/2020..عِلاقِة مُشَاكَسَة!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحَمَل.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 21 مايو - 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الثّريّا من 7 يونيو - 19 يونيو.

اليوم 7 بَؤونَة قبطى ، 14 حُزَيْرَان رُومى ، 22 شوّال ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (دَا السبّاك ، والبَلاعَة مسدُودة يا كَوْسَر)- إلا البَلاعَة المسدُودة دِى ، والبَرَكَة فِى الأوسْطَة بَأه.( نبيلة السيّد من فيلم غريب فى بيتى-1982)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشمس تنتقل للجَوْزَاء - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من الثّور للجَوْزَاء فى الثامنة 25 دقيقة ليلاً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف تظل فيه لتنتقل للسّرطان فى السابعة و15 دقيقة صباح 16 يوليو  ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الجَوْزَاء (تنتقل للسّرطان فى 16 يوليو)
(عطارد) ----- فى الجَوْزَاء (ينتقل للسّرطان 2 أغسطس)
(الزّهرة) ----- فى الثّور (تنتقل للجَوْزَاء فى 1 أغسطس)
(القمر) ------ فى الحُوت (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الدّلو (ينتقل للحُوت فى 18 يونيو)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للجدى فى 17 يناير 2023)
(المُشترى)--- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 22 نوفمبر 2020)
الجوزاء برج المُقابلات والإتصالات والإتفاقات والصداقات والتحالفات، برج الإعلان والإعلام والدراسة وجمع المعلومات والمنطق والعقل ودراسة الطب والجراحة ، بدخول الشمس إليه فنتوقع طفرة فى أنشطة الإعلان والإعلام ، طرح منتوجك التجارى للأسواق مع قدرة مرتفعة على تسويقه ، التعبير عن نفسك أمام اهل العروسة بشكل واضح ولطيف ، كما أنها فرصة لحصد أكبر جزء من المنهج الدراسى للتلاميذ أو رجوعك لمقاعد الدراسة لتعلية حصيلتك العلمية بدبلومة جديدة تُجدد بها تقادم معلوماتك منذ وقت تخرجك من الجامعة لتكون مناسباً لوقتك الحاضر.

فى ثقافة التنجيم الهندى فالجوزاء تحكمه الروح المُسمّاة ميترا وهى مسئولة عن تكوين الصداقات والإتصالات وتوصيل هذا بذاك ، ولأنه جوزاء فـ ميترا له شقيق توأم إسمه فارونا وكليهما مُهتمّان بالنظام الكونى وإبرام الإتفاقات وحماية المُسافرين ، دخول الشمس إل الجوزاء (قد) يعنى تعارف فى مكان العمل أو خلال السفر أو علاقة صداقة أو زواج لكنها تحدث بعد مُشادة أو مُشكلة (فيلم غريب فى بيتى) تطبيقاً للمَثَل مَامَحَبّة إلا بعد عداوة ، فالجوزاء مشهور بقدراته الكلامية وقدرته على تحويل الخصم إلى حليف مُخلص ،إن شعرت أن العروسة/ العريس من الجلسة الأولى ثقيل الظل ، إحتدام المُناقشة وتمسّك كل طرف برأيه فلا داعى لحكمك النهائى من أول مُقابلة فرُبّما كان عريس/عروس العمر ، كما أنه وقت مُلائم لإرجاع مُطلقة لعصمة زوجها ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: ضع الحدود والفواصل والمسافات بينك وبين المتطفّلين ، و بالتوازى تقوية العلاقات والصداقات القديمة وتلك التى تعرضت لشروخ الزّمن.

برج الثور: خذ وقتك الكافى لفحص أيّة أوراق أو صفقة قبل قبولها ، التأجيل أفضل من التسرع فى أمور ليست مستعجلة إلا من وجهة نظر المُستفيد فقط.
   
برج الجوزاء: كلمة طيبة واحدة بإمكانها تليين أعند القلوب وأكثرها خشونة، تذكر ذلك عند الوساطة لإصلاح متخاصميْن أوتهدئة الخواطرلشخص يهمّك.

برج السّرطان: يوم مناسب لقرع أبواب العاطفة بشكل رسمى والتحصّل على ردّ نهائى بالإيجاب ،أوالبحث عن قطة/قط جديدة أصغر وأجمل فى عتبة أخرى.

برج الأسد: إنتبه للسانك فقد تتسبب كلمة تافهة فى إشعال غضب الآخرين وتكوين الأحقاد خاصّةً إن لَمَسَتْ وتراً حسّاساً، لِتَقُلْ خيراً أو لِتَسْكُتْ.

برج العذراء : لاتستخف بشخص متواضع صغير الشأن، مُمِلّ أو ثقيل الظل ، ربّما قام بمساعدتك يوماً ما فى وقت يتخلى فيه عنك الأصدقاء.

برج الميزان : طاقة اللون الوردى تعنى أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً ، أو سهرة لطيفة أمام فيلم من الزّمن الجميل إن كنت عازباً ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج العقرب: أحد الأيام التى يكون الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً فى الإرتفاع ، وظف نشاطك لإنهاء أكبر جزء من الأعمال التى تجدها ثقيلة فى الأيام العادية.

برج القوس: إن كنت تعتقد أنك ضحيّة لجرح عاطفى فاقطع النّحيب واستجمع نفسك وقف على قدميْك ، وابحث لنفسك عن فرصة جديدة وحياة جديدة.

برج الجدى: الخشونة عند تحدّثك مع الآخرين خاصّة البُسطاء والفقراء ليست شهامة، كما أنّ توقير والديْك وشيوخ عائلتك واجب لامفرّ منه.

برج الدّلو: التعبير عن المشاعر بوضوح ليس دائماً الإختيار الصحيح فى كل الأوقات ، عليك أن تنظر بعين الإعتبار لمشاكل الآخرين ونواياهم،وكتمان أسرارك.

برج الحوت: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لا تتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.