رئيس مدينة الغردقة: حملات مكثفة لرفع مخلفات الرتش من الطريق الدائري (صور)

بوابة الفجر
نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، اليوم الجمعة، حملات لرفع المخلفات المتراكمة على الطريق الدائري، وذلك بناء لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، برفع جميع المخلفات الموجودة بالطريق الدائري، حرصا على سلامة قائدي السيارات، من سكان المدينة والوافدين حيث تم رفع حوالي ٨٥٠ طن مخلفات رتش مباني بعدد من البؤر التي تم رصدها على الطريق الدائرى بنطاق حى جنوب.

وأكد اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة، تعليماته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات لرفع المخلفات الموجودة بكميات كبيرة في المنطقة المحصورة بين مساكن الروضة وأبوعشرة والنجدة والمرور، والتي وجه محافظ الإقليم بضرورة رفعها.

ووجه وجدي، على الفور بخروج المعدات اللازمة لرفع كفاءة الطرق من مخلفات الرتش التي قد تعوق الطريق من المرور فقام في صباح اليوم رئيس حي جنوب إيهاب مكاوي الإدارات المختصة بسرعة أعمال رفع الرتش من على جانبي الطريق بمنطقة مساكن الروضه والدائري الأوسط، حيث تم الدفع بمعدة متنوعة ما بين لوادر وسيارات نقل كبيرة لرفع كافة المخلفات المتراكمة، والتي كانت تشوه المظهر العام.

و أكد رئيس مدينة الغردقة، لرؤساء الأحياء بالمتابعة الدورية لحالة رفع جميع المخلفات كل في نطاقه، وعدم السماح بتكرار وجود أي مخلفات به، باعتباره أحد الطرق الحيوية الرابطة داخل وخارج مدينة الغردقة.

كما أكد اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة تعليماته لرؤساء الأحياء ومدير المتابعة الميدانية برئاسة المدينة بضرورة المتابعة المستمرة والتصدي لأي مواطن يقود سياره نقل مخلفات المباني ويقوم بإلقاء المخلفات في نطاق المناطق السكنية أو الدائرية يطبق عليه أحكام القانون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

تسجيل 1442 إصابة جديدة بكورونا.. و35 حالة وفاة
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10691 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12062 حالة، من ضمنهم الـ 10691 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1442 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 39726 حالة من ضمنهم 10691 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1377 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا