للعقارات المخالفة.. طرق الحصول على العدادات الكودية

بوابة الفجر
Advertisements
خسائر طائلة تكبدتها شركات توزيع الكهرباء، جراء سرقة التيار الكهربائي، لذا أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة موقعًا إلكترونيًا تجريبيًا لتلقي الطلبات الخاصة بالعقارات المخالفة، لتركيب العدادات الكودية، تماشيًا مع جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وترصد "الفجر"، طرق الحصول على العدادات الكودية التي أطلقتها وزارة الكهرباء للعقارات المخالفة.

١. أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تلقي طلبات الحصول على العدادات الكودية، أول الشهر المقبل.

٢. أطلقت الوزارة، موقعًا إلكترونيًا تجريبيًا لتلقى الطلبات الخاصة بتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة.

٣. وجاء اختيار الوزارة لتدشين موقعًا إلكترونيًا تماشيًا مع جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد وعدم حدوث تزاحم أمام شركات الكهرباء المختلفة.

٤. أطلقت رابط الموقع  اضغط هنا

٥. وتسبب تأخر تقنين أوضاع المخالفين وسارقى التيار، في خسائر مالية ضخمة، لشركات توزيع الكهرباء ولشركة القابضة لكهرباء مصر.

٦. لن يستثني أي مخالف وسيتم تركيب العداد الكودي لكل المخالفين.

٧. وكان مجلس الوزراء وافق على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتي تنص على تركيب العداد الكودي مسبق الدفع لكافة المباني والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائي بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودي.

٨. تركيب العداد الكودي يكون بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقًا لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

 ٩.ولا يمنح تركيب العداد الكودي، أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبني، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق في هذا الشأن.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت أنّ شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجهورية، تبدأ تلقي طلبات التقديم على تركيب العدادات الكودية بداية من يوليو المقبل من خلال التسجيل على رابط المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء https:eehc.ses360.net، لمنع التزحام داخل شركات توزيع الكهرباء خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وتسعى وزارة الكهرباء، لتطبيق كافة معايير الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، الخاصة بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا