محافظ الدقهلية بعد تعافيه من كورونا: الإصابة بالفيروس مش عيب (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الشكر لأهالي الدقهلية على دعواتهم له بالشفاء هو وزوجته، متمنيًا الشفاء لجميع مصابي كورونا على مستوى الجمهورية.

وأوضح "مختار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر2"، اليوم السبت، أنه في اليوم الذي شعر فيه بالتعب كان في لقاء مع وزير الري بنفس اليوم، وحينما عاد من القاهرة للدقهلية توجه للاستراحة ولم يتوجه للمحافظة بعد شعوره بهمدان في الجسم وفقدان حاستي الشم والتذوق، منوهًا بأنه تواصل مع وكيل وزارة الصحة وطلب منه الحضور للاستراحة لعمل مسحة له؛ للتأكد من إصابته من عدمه لمنع نقل العدوى لمن حوله.

وتابع محافظ الدقهلية: "أنا مسئول ومينفعش أني أخبي تطبيقًا لمبدأ الإفصاح، والإصابة بكورونا مش عيب"، منوهًا بأنه اعتبر إصابته بكورونا أزمة يجب أن يديرها بحكمة، لافتًا إلى أنه طلب من نائب المحافظ إجراء مسحات لجميع المخالطين له بالاستراحة وديوان عام المحافظة، وبلغ عددهم 85 فرد، وجميعهم ظهرت نتائجهم سلبية بما فيها السائقين، ولم يتم نقل العدوى سوى لزوجته فقط، مناشدًا أي مواطن يشعر بأي عرض من أعراض كورونا بالتوجه للمستشفى لإنقاذ نفسه، وعدم نقل العدوى لغيره.

ونوه، بأن برتوكول وزارة الصحة أكثر من فعال، معقبًا: "مشينا على برتوكول وزارة الصحة، وبعد 5 أيام تم عمل مسحة اخرى وتماثلنا للشفاء، والحمد لله أدرت أزمة إصابتي بشكل كويس". 
- آخر التطورات والمستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مصر
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى أمس.

- ارتفاع جديد في أعداد مصابي ووفيات فيروس كورونا
من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

- تسجيل 1348 إصابة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و40 حالة وفاة
وأكد متحدث الصحة، في بيان صحفي، تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

ولفت إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

- المحافظات الأعلى والأقل بشأن معدل إصابات كورونا
وأشار إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

- ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا
وأوضح أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1166 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، فضلًا عن تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا