تفاصيل القبض على عريس أقام زفة بالمزمار البلدي في الدقهلية

بوابة الفجر
نجح رجال مباحث مركز شرطة ميت غمر، في القبض على عريس أقام زفة بالمزمار البلدي وضرب بقرارات الدولة عرض الحائط في مجابهة فيروس كورونا.


وكانت زفة "حنطور" لعروس بقرية ميت القرشي، التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، أثارت استفزاز المواطنين بمحافظة الدقهلية، بسبب تجمع عدد كبير من المواطنين، ضاربين بقرارات الحكومة والدولة، لمجابهة انتشار فيروس كورونا عرض الحائط.


وخرجت زفة العروس في قرية ميت القرشي، وجابت شوارع القرية، ما أثار حالة من الاستياء بين المواطنين، بسبب مخالفتها لكل قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتعليماته الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19، وضاربين عرض الحائط بكل تحذيرات وزارة الصحة من أي تجمعات أو احتفاليات.


وتم تداول الفيديو وظهر العروسان، على عربة وحصان، يزفهم مجموعة من المواطنين ويرقصون على نغمات الطبل والمزمار البلدي، وخلفهم سيارة نصف نقل تحمل سماعات كبيرة الحجم وجهاز "دى جي"، مستخدمين أغاني المهرجانات.


وتم ضبط العريس "مصطفى. س. م"، ٣٠ سنة، ومقيم قرية ميت القرشي بميت غمر وجار عرضه على النيابة.



1348 إصابة جديدة بكورونا.. و40 حالة وفاة


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة.


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.


وأضاف أنه تم تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.


وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.


وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1166 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا