مستشفى بالإسكندرية يرفض استقبال حالة اشتباه بكورونا (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر قيام موظفي أمن مستشفىى جمال عبد الناصر بالإسكندرية، بمنع مريض مشتبه به في إصابته بفيروس كورونا المستجد من الدخول إلى المستشفى.


وحسب الفيديو المتداول، قام عامل الأمن فور علمه بقيام الحالة بتصوير واقعة منعه من الدخول إلى المستشفى بالتوجه إليها غاضبا وقام بتعنيفه ومحاولة منعه من التصوير، وعلى الفور تدخل عدد من الأشخاص المحيطين لمنع عامل الأمن من الاعتداء على الحالة.


ويقول المواطن في الفيديو، أن موظفي أمن المستشفى قاموا بالتهجم على المريض ومنعه من الدخول، رغم الاشتباه في إصابته بكورونا، وذلك لعدم وجوده ضمن حالات التأمين، مؤكدًا أنهم تلقوا معاملة غير آدمية من الموظفين، رغم الإعلان عن استقبال المستشفى للحالات المصابة بكورونا.



كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الثلاثاء، خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.





وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.


وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.


وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.


وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1052 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا