السكة الحديد: الركاب ملتزمون بارتداء الكمامات بنسبة 100% (فيديو)

ارشيفية
ارشيفية
قال المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن هناك استجابة كاملة من الركاب بتطبيق قرار ارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا والذي يهدف للحفاظ على صحتهم في المقام الأول، مشيرًا إلى أن هناك التزام من المواطنين بنسبة 100%.

وأضاف "رسلان"، خلال حواره مع مراسلة برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن بعض الركاب الذين لم يكن لديهم خلفية عن ضرورة دخول محطات السكة الحديد بالكمامات، تم توفير كمامات لهم بشباك التذاكر بسعر الجملة كخدمة للركاب لتسهيل الحصول على الكمامات لهم، وفقًا لعدد التذاكر التي يحصل عليها. 

وتابع رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، أن هناك ملصقات واستخدام الإذاعة الداخلية للتوعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، مشددًا على أن الهيئة ملتزمة منذ بداية أزمة كورونا بارتداء الكمامات لجميع العاملين، وأعمال التطهير والتعقيم للمحطات والقطارات.

ونوه، بأنه تم تعديل مواعيد القطارات وزيادة عدد القطارات لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.


1152 إصابة جديدة بالكورونا.. و47 حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1052 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا