للمعلمين فقط.. 7 معلومات عن المنصة الرقمية للتدريب عن بعد

ارشيفية
ارشيفية
في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، بدأت وزارة التربية والتعليم اللجوء إلى طرق التعلم عن بعد لمنع التجمعات ومواجهة الوباء، لذا ظهرت المنصة الرقمية للتدريب عن بعد الخاصة بالمعلمين.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٦٫١٩ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من ٣٧٦ ألف.

وفي مصر، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء الثلاثاء ٢٧٬٥٣٦ حالة من ضمنهم ٧٬٦٤٢ تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ١٠٥٢ حالة.

وفي السطور الآتية، تقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن المنصة الرقمية للتدريب عن بعد التي تستخدمها وزارة التربية والتعليم لتدريب المعلمين خلال الفترة الحالية:

1.الأكاديمية المهنية للمعلمين قدمت المنصة الرقمية للتدريب الإلكتروني في ضوء الظروف التي تمر بها البلاد بسبب أزمة كورونا.

2.تستخدم المنصة حاليا في تدريب المعلمين عن بعد لنيل الترقيات وتقييم المعلمين لنيل هذه الترقية.

3.تستهدف تلك المنصة الرقمية ما يقرب من 300 ألف معلم من أجل التدريبات المتاحة عليها بشأن الترقيات ويكون ذلك من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين حتى يقوموا بالتدريب من خلال الانترنت.

4.يشمل ذلك الترقي فئة معلم ومعلم أول وفئة معلم أول أ ومعلم خبير وقد قامت وزارة التربية والتعليم بتسهيل جميع الخطوات الخاصة بالمعلم من خلال الرابط الخاص بالمنصة الرقمية من هنا

5.التدريب عن بعد للبرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقية للعام 2020/2019 وينقسم إلى فئتين (معلم - معلم أول) (معلم أول أ - معلم خبير).

6.يمكن للمعلم الحجز الإلكتروني في التدريب من خلال الدخول على الموقع الرسمي لأكاديمية المعلمين، وكتابة كود المعلم الخاص بك والوظيفة الحالية على الكادر ثم كتابة الرقم القومي ١٤ رقم، وهنا يظهر لك كود الحجز انسخه واحتفظ بيه سيتم الدخول من خلاله هو والرقم القومي للتدريب.

7.تم البدء في استقبال طلبات التدريب للمعلمين من يوم 21 مايو وستستمر الطلبات حتى 15 من شهر يونيو ويمكن للمعلم أن يقوم بحجز موعد للتدريب من أجل الترقي.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا