"الإنجيلية" تنعي رئيس مجمع الكنائس المعمدانية

بوابة الفجر
أعلنت الطائفة الإنجيلية بمصر؛ برئاسة الدكتور القس أندريه ذكي، عن رحيل الدكتور القس لعازر بنيامين، مؤسس ورئيس مجمع الكنائس المعمدانية المستقلة بمصر.

ونعى الدكتور القس أندريه زكي، رئيسُ الطائفةِ الإنجيليةِ بمصرَ، بالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، الراحل الدكتور القس لعازر بنيامين، الذي قدم حياته لخدمة كلمة الله برؤية وإخلاص، وترك صورة الخادم الذي خدم بجدية وساهم في بناء عمل الله. 

وقال "ذكي": نصلي أن يمنح الله التعزية لأسرته ولكل أحبائه ولشعب الكنيسة.

اقرأ ايضًا.. بسيب كورونا.. الإنجيلية تؤجل مؤتمر الأف خادم إلى أكتوبر المقبل

وقررت الطائفة الإنجيلية بمصر؛ برئاسة الدكتور القس أندريه ذكي، تأجيل مؤتمر الأف خادم إنجيلي.

جاء ذلك بعد قرار إستمرار غلق جميع ابواب الكنائس ووقف جميع الطقوس والصلوات، للحد من التجمعات خيشتًا من إنتشار جائحة فيروس كورونا.

وقالت الطائفة الإنجيلية في بيان لها، الأحد، إن المؤتمر سوف يتم إستئناف إنعقادة من ٨ الي ١٠ أكتوبر المقبل.

وترأس الدكتور القس أندريه زكي، رئيسِ الطائفةِ الإنجيلية بمصر، السبت، اجتماع المجلس الملي الإنجيلي ورؤساءُ المذاهب الإنجيلية عبر الفيديو كونفرانس.

وخلال الاجتماع، ثمَّن المجلس الدور الذي يقوم به رئيس الجمهورية والحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وما تتخذه منْ إجراءاتٍ وقراراتٍ تعكسُ مدى الاهتمامِ بالمواطنِ المصريِّ، ووضعَ صحتِهِ وسلامتِهِ أولًا.

كما قرر المجلس الاستمرار بالالتزام الكامل بالقرارات السابقة، بشأن تعليق كافةِ الأنشطة، والالتزام باتخاذ الإجراءاتٍ الاحترازية لحين قرار فتح دور العبادة.

وفي إطار قرار الحكومة المرتقب، والخاص بدراسة احتمالية عودة دور العبادة في الجمهورية للعمل، قال زكي "إنه تم تشكيل لجنة لإعداد خطة لعودة فتح الكنائس تشمل جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية الواجب توفرها لمواجهة انتشار وباء كوفيد-19، على أن يتم إقرارها في اجتماع المجلس القادم، وإخطار جميع الكنائس بها قبل قرار الفتح".

وفي نهاية الاجتماع، قال رئيس الطائفة الإنجيلية: "نصلي من أجل سلامة البشرية كلها، وأن يمنح الله الرئيس والحكومة حكمة ويعطي سلاما لشعب مصر والعالم".

ووكان الدكتور القس أندريه زكي قد بعث برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك،جاء نص البرقية كالآتي:"يسعدني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر بخالص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وندعو الله أن يعيده على شعب مصر العظيم بالسلام والاستقرار. وكل عام وسيادتكم بخير".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا