عاجل| بعد ترويعه بـ"كلب مفترس".. قرار عاجل في واقعة طفل ذوي الاحتياجات الخاصة

بوابة الفجر
أمرت النيابة العامة بقليوب بحبس نجلي عم "الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة" الذي تسبب في استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد ترويعه بـ"كلب شرس"، وهما كلا من "وليد.س"، و"عبد الله.ح"، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل باقي المتهمين في الواقعة.

كان أفاد مصدر مطلع على التحقيقات بأن الطفل "علي" "ذوي الاحتياجات الخاصة" الذي تسبب في استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد ترويعه بـ"كلب شرس"، لسماع أقواله حول الواقعة، والدته متوفاه، ويعيش صحبة "الأب"، وشقيقيه.

وأضاف المصدر إلى الفجر أن النيابة العامة بقليوب استدعت الطفل صاحب الواقعة، لسماع أقواله حول الواقعة، مشيرا إلى أن شقيقي الطفل قالا خلال التحقيقات إنهما يربيان الكلب المتواجد بالفيديو المتداول، أعلى سطح العقار سكنهما، وأنهما سبق لهم تصوير شقيقهما وهما يمزحان معه.. "كنا بنهزر ومش أول مرة نتصور بالكلاب، و"علي" كان بيلعب معانا.

وأكد مصدر أمني مسؤول بأن المتهمين المقبوض عليهم في واقعة تعذيب طفل من ذوي الاحتيادات الخاصة، من أفراد عائلته، مشيرا إلى أن عدد المقبوض عليهم 5 أشخاص وهم شقيقيه، ووالده ونجلي عمه.

وأوضح المصدر في تصريحات إلى الفجر، أن الأشخاص الذين ظهروا عبر مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يروعون الطفل بـ"كلب شرس" هم "شقيقيه ونجلي عمه".

وتابع المصدر ذاته، بأن قوة أمنية من قسم شرطة قليوب اصطحبت المتهمين إلى مقر النيابة العامة بقليوب للتحقيق معهم حول الواقعة.

وأكد مصدر أمني مسؤول، بأن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية نجحت في القبض على الأشخاص المتهمين بترويع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبين أن مكانهم بمنطقة قليوب بمحافظة القليوبية، وجار عرضهم على النيابة العامة للتحقيق معهم.

وفحصت أجهزة الأمن مقطع فيديو انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن مشاهد لأشخاص يطلقون كلبا شرسا على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، مما أثار حفيظة من شاهده.

وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد تداول مقطع فيديو لشابين بحوزتهما كلب شرس أعلى سطح عقار سكني، يطلقونة على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وثالث يصورهما، وطالب رواد مواقع التواصل الإجتماعي الجهات الأمنية بسرعة القبض على المتهمين، وتقديمهم للنيابة العامة لتولى التحقيقات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا