حسام عاشور: لا أعلم سبب الهجوم عليّ.. أنا القائد التاريخي للأهلي ومن حقي إقامة مباراة اعتزالي

حسام عاشور
حسام عاشور
Advertisements
تحدث حسام عاشور قائد النادي الأهلي عن تفاصيل الإتفاق الثلاثي بينه وإدارة النادي الأهلي وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه ومالك نادي ألميريا الإسباني، بخصوص مهرجان اعتزاله، مبديًا حزنه الشديد للهجوم الذي يتعرض له في الفترة الأخيرة من بعض الجماهير الحمراء دون أسباب واضحة لذلك ودون علم بكواليس الإتفاق.

وقال "عاشور": "الفترة الماضية شهدت الكثير من الأقاويل والجدل واللغط حول موقفي من عرض الأهلي بخصوص اعتزال كرة القدم، وكان يجب عليا الخروج لتوضيح كافة الأمور رغم أنني ليس من هواة الظهور في الفيديوهات أو الإعلام"..

وأضاف: "الجميع يعلم تاريخ وقيمة حسام عاشور وانجازاته مع الأهلي، والحمد لله لم أقصر اطلاقا خلال 16 عامًا قضيتها داخل القلعة الحمراء، وكنت أقوم بعملي على أكمل وجه، ولم أبخل بأي مجهود على النادي الذي تربيت ونشأت به، ولكني تعرضت لضغوط كبيرة في الفترة الماضية، ولا أعلم سبب ذلك".

وواصل تصريحاته بنبرة حزينة: "عمري ما طلبت من الأهلي أي شيئ، وعمري ما وضعت شروط للتجديد مع القلعة الحمراء، وكنت دائمًا أوقع على عقود تجديدي للمارد الأحمر على بياض، ولم أناقش أبدًا المقابل المالي، وعمري ما تسببت في مشكلة أو أسأت لأي شخص مهما كان".

وتابع تصريحاته: " ما حدث أن النادي الأهلي عرض عليا اعتزال كرة القدم وتكفله بكافة تكاليف مهرجان الاعتزال بالإضافة للعمل في قناة النادي، وعمل معايشة في أي نادي خارج مصر، والموضوع بالنسبة لي كان صعب جدا أنني اعتزل وعمري 34 عامًا خاصة وأنني قادر على العطاء لسنوات قادمة، لذلك طلبت مهلة للتفكير".

وأكمل: " الأهلي أبلغني بعد فترة أن تركي آل الشيخ عرض تحمل تكاليف مهرجان اعتزالي، وطلبوا مني التنسيق معه مؤكدين على موافقة النادي بالمشاركة في المباراة،وتواصلت بالفعل مع محمد جمال العاصي وآل الشيخ، واللي اتقال لي أن هنعمل مباراة اعتزال كبيرة تليق باسم وتاريخ حسام عاشور الكابتن التاريخي للأهلي ومعالي المستشار قال لي اللي انت عايزه احنا هنعملهولك".

وأضاف قائد الأهلي: " اتفقنا على أن يكون هناك اتفاق ثلاثي بيني وإدارة الأهلي وتركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني، وعدت لإدارة الأهلي أبلغتهم بالأمر وأعطوني موافقة مكتوبة باقامة مباراة الاعتزال والمشاركة بها، وعرضت الأمر على العاصي وآل الشيخ، وأكدوا موافقتهم دون أزمات".

وأكد أنه قام بتوقيع موافقة مكتوبة أول أمس هو وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على إقامة مباراة اعتزاله ومشاركة الأهلي بها بالإتفاق مع الأطراف الثلاثة وتم ارسالها إلي محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي، مشيرًا إلي أنه بدأ في وضع الرتوش النهائية على الإتفاق وتجهيز فيديو يوجه خلاله الشكر لمحمود الخطيب وتركي آل الشيخ واللاعبين والجهاز الفني وكل العاملين بالنادي على الفترة التي قضاها مع الفريق بعد انتهاء مشواره، تمهيدًا للإعلان بشكل رسمي".

وواصل عاشور تصريحاته قائلًا: "محمد العاصي طلب من جمال جبر الحصول على خطاب الشكر النهائي لوضع الرتوش والتعديلات الأخيرة قبل الإعلان عن الأمر بشكل رسمي وذلك كان الساعة الثامنة مساءًا، فوجئنا بالاستاذ جمال يتحجج ببعض الحجج والأعذار بأنه لم يستطيع الوصول لكابتن محمود الخطيب لتوقيع الخطيب، واستمر ذلك حتي الساعة 12 مساءًا، واخيرًا أبلغنا أن حفيد كابتن الخطيب تعرض لوعكة صحية وتم نقله للمستشفي".

وأردف: "كل حاجة كانت ماشية تمام ،ولا أعلم سبب توقف الإتفاق بعد ارسال صيغة خطاب الشكر مش عارف إيه السر ف ذلك، الكل يعرف قيمة حسام عاشور ويحبونه، ولا أعلم سبب توقف الإتفاق، كنت أتمني الأمور تسير بهدوء مثل مسيرتي في الملاعب، أنا وافقت على اللي إدارة الأهلي قالت عليه، ووافقت على الإعتزالي رغم أنني قادر على العطاء، وحقي التاريخي بعد الانجازات اللي حققتها مع الأهلي أن الإتفاق يكتمل علشان أنا معملتش حاجة وحشة في حد".

وتابع: "المستشار تركي آل الشيخ لم يقصر معي وأعلن تكفله بكل شيئ في مهرجان اعتزالي، واتفاقي معه كان بالتنسيق مع الأهلي، والراجل مشكورًا كان هيعمل كل حاجة، ومباراة الاعتزال لو خارج مصر في السعودية أو اسبانيا، تعهد أن يحضر طائرة خاصة لنقل فريق الأهلي لأنه عايز يساعد.

واختتم تصريحاته: "مش فاهم لمصلحة مين اللي بيحصل ده؟ وأبسط حق من حقوقي اقامة مباراة اعتزالي مثل أي لاعب تقديرًا لما قدمته خلال مشواري مع الأهلي، وأنا بتشتم وبتعرض لضغوط كبيرة ومش عارف ليه؟، أنا عملت إيه وحش في أي حد علشان يحصل معايا كده، أنا فين في كل".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا