حملة لرفع الإشغالات وإحكام الرقابة على الأسواق بسفاجا (صور)

بوابة الفجر
أكدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، على أن الوحدة المحلية لمدينة سفاجا نفذت حملة موسعة لرفع الإشغالات وضبط الأسواق، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وعدد من الجهات المعنية.

وكلفت "رئيس المدينة" الإدارة المختصة بالتنسيق مع إدارات الطب البيطري والصحة والتموين بضرورة تكثيف الحملات لإحكام الرقابة على الأسواق ورصد المخالفات وإزالة الإشغالات والتعديات ومواجهه الاحتكار لحماية وحفظ حقوق المواطن المستهلك.

تفقدت "المغربي" سوق الخضار وشارع الاستاد لمتابعة توافر الاشتراطات البيئية والصحية للمحلات والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

حذرت "رئيس المدينة" أصحاب المحلات من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام المواطنين بعدم التزاحم أمام المحلات التجارية او بداخلها، مؤكدةً انه لا تهاون في طبيق الغرامة المقررة من قِبل مجلس الوزراء لذلك لابد من الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد حرصًا على سلامة المواطنين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا