وزارة الاتصالات تعلن عن بشري سارة للشباب

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم السبت، تقديم منحة تدريبة للشباب عن بعد في مجالات التكنولجيا الحديثة التى يحتاجها سوق العمل المصري.

 وأوضحت الوزارة أنها في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتكاملة لبناء مصر الرقمية، من خلال تحقيق قفزة نوعية في تطوير مهارات الإنسان المصري وقدراته، أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) منحة "مستقبلنا .. رقمي" المجانية لتدريب الشباب على مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة ذات الطلب المتزايد.

وتستهدف المنحة تدريب 100 ألف شاب وشابة عن بُعد على مجالات برمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الإلكتروني، ذلك من خلال مسارات تدريبية متخصصة تم إعدادها بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية ويتم توفيرها على منصة "يوداسيتي" العالمية الرائدة في مجال التعلم عبر الإنترنت

.

وبهدف استيعاب أكبر عدد من المتقدمين على اختلاف قدراتهم الفنية، تتيح المبادرة التدريب على أربعة مستويات وهي الأساسي والمحترف والمتقدم والمستوى المتميز وبإجمالي 12 مسار تدريبي تغطي المهارات التكنولوجية الأكثر طلبًا ونموًا على المستويين المحلي والعالمي.

وتستهدف المبادرة تعزيز مكانة مصر على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية ووضعها ضمن أكبر الدول المصدرة للخدمات الرقمية وإتاحة فرص عمل للشباب المصري على نطاق واسع من خلال تأهيلهم على احتراف الوظائف الرقمية الحرة وكذلك وضع الأساس لنظام وطني متكامل للإمداد بالكوادر المدربة في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وتتضمن المنحة تنفيذ كل متدرب لعدد من المشروعات التكنولوجية، مع توفير مراجعين لتصحيح هذه المشروعات وتقييمها، كذلك عقد مجموعات تعليمية بإشراف موجهين متخصصين لتشجيع نقل المعرفة بين المتدربين وعرض نماذج أعمال وتجارب ناجحة للعمل الحر والعمل عن بُعد.


طريقة التسجيل في المنحة التدريبية:

للتسجيل واختيار المسار التدريبي المناسب، يُرجى زيارة الموقع الخاص بالمبادرة على الرابط التالي http://www.egFWD.com/.

كما أتاحة  وزارة الاتصالات موقع  http://www.itida.gov.eg/egFWD.  لتعرف على شروط الالتحاق بالمنحة والمسارات المتاحة.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا