وزيرة الصحة تكشف سبب الزيادة في عدد إصابات كورونا (فيديو)

بوابة الفجر
ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إننا حتى الآن لا نعلم اننا وصلنا بمرحلة الذروة في إصابات فيروس كورونا أم لا، لافتة إلى أن سبب الزيادات في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، هو تزاحم المواطنين خلال فترة العيد، وعدم ارتداد الماسكات.
وأكدت "هالة"، خلال حوارها مع مراسل "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن المصابين بفيروس كورونا، يصلوا للمستشفيات في حالة متأخرة جدًا، مناشدة أي مواطن يشعر بأعراض الإصابة بفيروس كورونا سواء أي أعراض تنفسية أو إسهال أو ارتفاع في درجات حرارة يعتبر نفسه مصاب بكورونا، مشددة على ان الـ PCR لم يعد الوسيلة الوحيدة للكشف عن الإصابة بكورونا، والأعراض وتحليل الدم والأشعة على الصدر كافية جدًا للتشخيص وتقديم العلاج.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن هناك برتوكول واضح لعلاج مصابي كورونا على موقع الوزارة، وهو متاح بـ 367 مستشفى، وأصبح هناك مستشفى لعلاج كورونا بكل مركز وحي، وهناك علاج متوافر بـ 5 آلاف و400 وحدة صحية بالإضافة للقوافل الطبية التي توفر العلاج للمخالطين والمصابين مع الكمامات، والتي تجوب جميع المحافظات.

ونوهت، إلى أنه تم إتاحة 20 سرير بكل مستشفى عزل لإصابة الاطقم الطبية، وهناك دعم كبير من القيادة السياسية للأطقم الطبية الجنود الحقيقية في مواجهة كورونا، معقبة: "هما بيحمونا ولازم نحميهم".

وأوضحت أنها أثناء جولتها لاحظت ارتداء السيدات للكمامات، وعدم ارتداء الشباب، مناشدة الجميع بعدم الخروج من المنزل بدون كمامات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا