الصحة: وفيات الأطباء بسبب كورونا "شهداء" مثل الجيش والشرطة (فيديو)

الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن كافة أساليب الوقاية للأطقم الطبية وكافة المستلزمات الطبية متوفرة على اعلى مستوى حال إصابة الاطباء بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت "هالة"، خلال حوارها مع مراسل الفضائية المصرية من غرفة الأزمات لمواجهة فيرس كورونا، اليوم السبت، أن شهيد كورونا من الأطباء هو شهيد الواجب مثله مثل شهيد سيناء في الحرب على الإرهاب والحروب السابقة. 

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن هناك تقدير من القيادة السياسية على اعلى مستوى للأطقم الطبية وما تقوم به خلال الفترة الحالية، وأطلق عليه الجيش الأبيض، لكونهم الجنود الحقيقيين في مواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن هذه الفترة ربما لن تتكرر لمدة قرون أخرى.


اقرأ أيضا.. تطورات أزمة كورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا