تعليم الإسكندرية: ملتزمون بارتداء الكمامة داخل المنشآت والمدارس

أرشيفية
أرشيفية
شددت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، على مديري عموم الإدارات التعليمية وإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بالمحافظة بضرورة استمرار اتخاذ كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه في إطار الالتزام التام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 لعام 2020 تم التشديد على إلزام العاملين والمترددين على دواوين الإدارات أو المديرية وكافة مدارسنا ومنشآتنا التعليمية بارتداء الكمامة الواقية والقفازات ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن والمسافات البينية التي حددتها وزارة الصحة والسكان حرصا على حياة المواطنين درءًا لأية تداعيات محتملة لانتشار الفيروس.

و في سياق متصل، أشار وكيل تعليم الإسكندرية إلى ضرورة الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 وقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتعليمات الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن مد الإجازات الاستثنائية للفئات المستثناة لمدة خمسة عشر يوما والعمل بنظام تناوب العاملين بما لا يخل بأداء العمل وتقديم الخدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا.. تطورات أزمة كورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا