طالب بجامعة أسيوط يرسم جدارية للشهيد منسي بأحد شوارع القوصية (فيديو)

بوابة الفجر
قال أحمد فتحي، الطالب بجامعة أسيوط وصاحب رسمة الشهيد أحمد منسي، إن رسمه لجدارية للشهيد أحمد منسي بأحد شوارع مدينة القوصية، جاء إيمانا منه بضرورة تعظيم رموز الوطن.
وأشار "فتحي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أن فكرة رسمه للجدارية جاءت بعد تعلق المصريين بشخصية الشهيد منسي بعد مسلسل الاختيار، معقبا: "حتى تظل ذكراه موجودة، وميبقاش يومين وخلصوا".

وأضاف أنه سيعمل على تنفيذ جداريات لرموز معروفة في مختلف المجالات، مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي، وطبيب الغلابة.

ومازالت أصداء نجاح مسلسل "الاختيار" مستمرة، رغم انتهاء عرض المسلسل، حيث عبرت السوشيال ميديا في مصر والوطن العربى، عن سعادتها بالمسلسل، وأيضا بسعادة أكبر، حينما انتشر خبر عن إنتاج مسلسل "الاختيار 2" خلال شهر رمضان المقبل، وقد حظى الاختيار بإجماع المصريين ومتابعتهم له، خلال شهر رمضان، والتركيز على المحطات المهمة فى مسيرة شهيد الصاعقة البطل أحمد المنسي ضد الإرهاب، والذي جسده النجم أمير كرارة.

المخرج بيتر ميمي، نشر صورة من لوكيشن تصوير المسلسل، وتحديدا فى اللوكيشن الذى شهد معركة "البرث" وهي المعركة التي خاضها الجنود المصريون ببسالة شديدة أمام الإرهابيين، الذين فشلوا في اقتحام الكمين، وهي أيضا التي شهدت استشهاد منسي وبعض من رجاله.

وعلق بيتر ميمي في الصورة، "مع مهندس الديكور العبقرى.. أحمد فايز"، وقد أشاد المتابعون لبيتر ميمي بجودة المسلسل، والتفاصيل الصغيرة والدقيقة التي تسببت في أن يخرج العمل مبهرا بهذا الشكل.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا