"كورونا".. عمرو أديب يتحدث عن موعد الذروة واكتشاف العلاج

بوابة الفجر
قال الإعلامي عمرو أديب، إنه يجب أن يتعامل المصريون مع الكمامة على أنها أسلوب حياة، حيث إن ارتداء الكمامة يقي صاحبه بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 80%.

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن المستشفيات المصرية مازالت قادرة على استيعاب المرضى، ولكن بدأنا نسمع أن هناك ضغط على الأطقم الطبية، والمستشفيات، مضيفا: "من هنا ولحد نص يونيو هي ذروة الإصابات في مصر".

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، أن الوصول إلى عقار لفيروس كورونا لن يكون قبل نهاية العام الجاري، وحتى يصل هذا الدواء لنا أمامنا حتى نصف العام المقبل، معلقا: "من هنا ولحد نصف العام المقبل ليس أمامنا غير الكمامة.. غطي فمك، دي وسيلة الحماية المتوفرة".

مستجدات أزمة كورونا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا