أسرار لأول مرة.. مؤسس التنظيم الجهادي السابق يفضح الإخوان على الهواء

بوابة الفجر
علق نبيل نعيم، مؤسس التنظيم الجهادي السابق، على إعدام الإرهابي هشام عشماوي، قائلًا: "الإعدام هو أفضل ما حدث له"، متابعًا: "هشام عشماوي اتضحك عليه في البداية، ولكن لما فاق مرجعش".

وأضاف "نعيم"، خلال حواره مع الإعلامي علاء أبو بكر، ببرنامج "مصر في القب"، المذاع على فضائية "المحور"، أن هشام عشماوي تقاضى الأموال، وكان يدرب الإرهابيين، لافتًا إلى أن مسلسل الاختيار لم يركز على شخصيات التكفيريين بشكل عميق بل ركز على شخصيات الشهداء.

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي السابق أوباما دعم حملة محمد مرسي بـ50 مليون دولار أثناء الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الإخواني خيرت الشاطر وبعض أعضاء الجماعة اجتمعوا مع بعض أعضاء الكونجرس لإقناعهم بدعم الإخوان مقابل حفظ أمن وسلامة إسرائيل، ومقابل التنازل عن جزء من سيناء لغزة.

وكشف عن حوار دار بين محمد مرسي والرئيس الفلسطيني أبو مازن، قائلًا: "محمد مرسي قاله هعطيك قطعة من سيناء ولا تطالب بإخلاء المستوطنات، وأبو مازن رفض، مرسي قاله خلاص أنا غلطان إني عرضتها عليك أنا هعطيها لحماس".

وكان أعرب الفنان أحمد وفيق، عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "الاختيار" قائلًا: "علمت بتصوير مسلسل (الاختيار) ومشاركة أصدقائي النجوم الكبار كضيوف شرف وتمنيت المشاركة في هذا العمل المشرف وتفاجأت بمكالمة المخرج بيتر وأمير كرارة يطلبان مني مشاركتها في العمل".

وتابع أحمد وفيق خلال لقائه في برنامج "التاسعة مساءً" قائلًا: "الاختيار عمل مشرف لأي فنان وأي حد مشارك في هذا العمل الذي يمجد شهدائنا وكنت محب مشاركتي فيه ووافقت وعلمت بدوري المقدم مدحت حنفي ربنا يديله الصحة وأثناء المكالمة قولت لهم لو دور عسكري أو ضابط أنا موافق بالاضافة أن خالي كان من القضاة وعائلتي بها شهداء ومليئة بالضباط".

وأضاف: "كان بداخلي حالة أن أصبح ظابط وهذا ما شعرت به عند مقابلتي بالكتيبة وعند إرتدائي للكارفان والكتيبة شعرت بدخولي للشخصية وتقديم شخصية للأبطال هذا شئ مبهر للممثل ويعطيك كاريزما مختلفة وكان الدور مؤثر جدًا وشرف لي المشاركة فيه وأنه كتب في تاريخنا".

واستكمل: "تصويري للدور تطلب مني يومين في التصوير، والعمل مع بيتر وأمير شئ ممتع ولطيف جدًا ومع قادة القوات المسلحة ومنذ نزولي بالكارفان بالملابس لم يتحدث أحد وشعرت بتوافق على الشكل وأثناء التمثيل كانت الأراء إيجابية جدًا من السادة الضباط".

قصة مسلسل الاختيار
يتناول قصة حياة الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

أبطال مسلسل الاختيار
يشارك في بطولته بجانب أمير كرارة كلا من أحمد العوضي، كريم العمري، كريم محجوب، عصام السقا، كريم عبد الجواد، دينا فؤاد، سارة عادل، ضياء عبد الخالق، وتأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سنيرجي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا