والدة أحد شهداء "البرث": لم نعلم أنه في سيناء (فيديو)

أبطال كمن البرث
أبطال كمن البرث
علقت الحاجة زينب محمد، والدة الشهيد البطل الرائد محمد صلاح، أحد شهداء كمين البرث، على مسلسل "الاختيار"، قائلة: "أنا مقدرتش أِشوف المسلسل، ولكن تابعت بعض اللقطات على النت؛ لأنه صعب عليا أوي".

وأشارت "محمد"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي علاء أبوبكر، ببرنامج "مصر في القب"، المذاع على فضائية "المحور"، إلى أن أشقاء الشهيد وأقاربه أشادوا بالمسلسل، وبالممثل الذي أدى دوره، لافتة إلى أنه أبرز جزء من تضحيات الشهيد في سيناء، وكانت شخصيته قريبة من منه.

وتابعت: "محمد كان أول فرحتي وأول إخواته، ولم يتزوج ووهب حياته للجيش المصري، وكان متفوقًا في دراسته، وكان من الضباط المرموقين في سلاح المدفعية، وكان ضابطًا متميزًا ومثقًا"، لافتة إلى أنهم لم يعلموا أنه في سيناء إلا يوم استشهاده؛ لأنه كان يخبرهم أنه في الإسماعيلية.

وكان الفنان أحمد وفيق، قد أعرب عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "الاختيار" قائلًا: "علمت بتصوير مسلسل (الاختيار) ومشاركة أصدقائي النجوم الكبار كضيوف شرف وتمنيت المشاركة في هذا العمل المشرف وفوجئت بمكالمة المخرج بيتر وأمير كرارة يطلبان مني مشاركتها في العمل".

وتابع أحمد وفيق خلال لقائه في برنامج "التاسعة مساءً" قائلًا: "الاختيار عمل مشرف لأي فنان وأي حد مشارك في هذا العمل الذي يمجد شهدائنا وكنت محب لمشاركتي فيه ووافقت وعلمت بدوري المقدم مدحت حنفي ربنا يديله الصحة وأثناء المكالمة قولت لهم لو دور عسكري أو ضابط أنا موافق بالإضافة إن خالي كان من القضاة وعائلتي بها شهداء ومليئة بالضباط".

أضاف: "كان بداخلي حالة أن أصبح ظابط وهذا ما شعرت به عند مقابلتي الكتيبة وعند ارتدائي للكارفان والكتيبة شعرت بدخولي للشخصية، وتقديم شخصية للأبطال هذا شئ مبهر للممثل ويعطيك كاريزما مختلفة، وكان الدور مؤثر جدًا وشرف لي المشاركة فيه وأنه كتب في تاريخنا".

واستكمل: "تصويري للدور تطلب مني يومين في التصوير، والعمل مع بيتر وأمير شيء ممتع ولطيف جدًا، ومع قادة القوات المسلحة، ومنذ نزولي بالكارفان بالملابس، لم يتحدث أحد وشعرت بتوافق على الشكل، وأثناء التمثيل كانت الأراء إيجابية جدًا من السادة الضباط".

قصة مسلسل الاختيار
يتناول قصة حياة الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

أبطال مسلسل الاختيار
يشارك في بطولته بجانب أمير كرارة كلا من أحمد العوضي، كريم العمري، كريم محجوب، عصام السقا، كريم عبد الجواد، دينا فؤاد، سارة عادل، ضياء عبد الخالق، وتأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سنيرجي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا