شاهد.. طبيب مصري يكتشف علاجا لفيروس كورونا.. ويؤكد: "جربته بنفسي"

بوابة الفجر
كشف الدكتور أحمد مصطفى، استشاري الأمراض الصدرية، ورئيس قسم العناية المركزة بمستشفى صدر الجيزة، تفاصيل اكتشافه علاجا لفيروس كورونا، قائلًا إنه حصل على بعض الدورات في الطب البديل في الأعوام الخمس الماضية، ووجد جزءا من الطب البديل يفيد في علاج الأنفلونزا، والفيروسات الأخرى.

وأوضح "مصطفى"، خلال حواره مع برنامج "مصر في القب"، المذاع على فضائية "المحور"، أن كورونا فيروس والعلاج الذي قام بتجربته على الأنفلونزا والفيروسات الأخرى يستطيع علاجه؛ لأنه له تأثير مضاد للفيروسات
قام بتجربة هذا العلاج على مرضى فيروس كورونا.

وأضاف، أن أحد أقاربه أصيب بأعراض شديدة تشبه فيروس كورونا، والحالة لم تستجيب للعلاج، متابعًا: "الحالة كانت تسوء ووقتها كان للعودة من الصين شرط لإجراء مسحة كورونا"، موضحًا أنه أعطى لها هذا العلاج وبدأت تتحسن تدريجيًا إلى أن شفيت.

وأشار استشاري الأمراض الصدرية، إلى أنه تقدم بطلب لمقابلة وزيرة الصحة في أبريل الماضي لعرض العلاج عليها، وأن مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد الشناوي تواصل معه في بداية مايو، كما تقدم ببحث رسمي لوزارة الصحة لاكتشاف علاج جديد لفيروس كورونا.

مستجدات أزمة كورونا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا