الصراع يشتعل.. تويتر توجه صفعة قوية لـ "ترامب" بشأن تغريدته الأخيرة

ترامب
ترامب
اشتعلت أزمة في الآونة الأخيرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبين شركة "تويتر" أحد اهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، بشأن الجدل الواسع والصراع بينهما بشأن سياسات أمريكا والشركة.

ترامب وتويتر

وحذرت "تويتر" في وقت سابق ترامب بشأن تغريداته الغير دقيقة وتوجه له تحذيرًا من اجل العودة وتدقيق ملعوماته، وإلا سيتم حذف حسابه الرسمي عبر منصة الشركة، وهو الأمر الذي أزعج الرئيس الأمريكي بشدة.

أزمة بين ترامب وشركة تويتر

ورد ترامب على تصريحات "تويتر" بأنه سيلاحقها قضائيًا مخترقا القوانين، كما أنها سيقاضيها ولو وصل الأمر إلى إغلاق هذه المنصة الشهيرة، متخذًا قرارات خطيرة بشأن الشركة.

تغريدات ترامب

بدأ الصراع بين ترامب وتويتر عندما وضعت الأخيرة ملصقا على تغريدتين بشأن تصويت الناخبين عبر البريد، وهو ما يعد ترويج من الرئيس الأمريكي لـ"معلومات مضللة" بحاجة إلى التحقق منها.

رأي ترامب في الأزمة

من جانبه، هدد ترامب بـ"تنظيم أو وقف" وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تسكت أصوات المحافظين، وعلى رأسها "تويتر" و"فيس بوك" ولو كلفه الأمر إلى إلغاء القوانين التي تمنع ذلك وتحصن وسائل التواصل.

تويتر تضرب ترامب مجددا

وعاودت شركة تويتر ضرب تغريدات ترامب من جديد واصفةً إياها بالممجدة للعنف، في ظل اشتعال الأزمة بين الطرفين، في تعليق للرئيس الأمريكي على أحداث الشغب في مدينة منيابولس بولاية مينيسوتا، عقب قتل شرطة المجتمع لمواطن أسود.

ترامب يمجد للعنف

ونشر ترامب تغريدة له على حسابه الرسمي عبر "تويتر" قال فيه: "عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار.. قطاع الطرق هؤلاء يدنسون ذكرى جورج فلويد، ولن أدع ذلك يحدث.. تحدثت للتو إلى حاكم "مينيسوتا" تيم فالز وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق.. وسنفرض السيطرة".

تويتر تحذر ترامب

وحذرت تويتر بشكل أخفت فيه تغريدة الرئيس الأمريكي ترامب ومنعت التعليق عليها أو الإعجاب أو إعادة تداولها معلقةً: "هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف.. لكن قررنا أنه قد يكون من المصلحة العامة الإبقاء على إمكانية الوصول إلى التغريدة".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا