ليلة فوضوية في مدينة مينابوليس Minneapolis بعد قتل الشرطة لمواطن أسود

مينابوليس Minneapolis
مينابوليس Minneapolis
شهدت مدينة مينابوليس Minneapolis الأمريكية يوم الأربعاء الماضي حالة من الفوضى الأمنية وأعمال شغب كبيرة بجميع أرجائها بعدما تعرضت شرطت المجتمع لمواطن أسود وقامت بقتله.

قتل مواطن أسود في مينابوليس Minneapolis

وفور انتشار وتسريب المعلومات والفيديو الخاص بالواقعة اشتعلت شوارع مينابوليس Minneapolis للتنديد بقتل المواطن الأسود لتسود حالة من النهب وإضرام النيران في الأبنية.

التحقيق في واقعة مينابوليس Minneapolis

وتقع مدينة مينابوليس Minneapolis غرب الوسط الأمريكي التي شهدت واقعة قتل الرجل الأسود، وعلى الفور حاول المدعي العام لولاية مينيسوتا إريكا ماكدونالد احتواء الأمر من خلال بيان مشترك مع ضابط مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" راينر درولشاجن ليؤكد أن التحقيق في وفاة فلويد جورج أولوية قصوى لمحاولة تهدئة الوضع.

الشرطة في مينابوليس Minneapolis

وقال المدعي العام لولاية مينيسوتا في بيانه ردا على واقعة مدينة مينابوليس Minneapolis الأمريكية، في بيانه المشترك، إن التحقيق الاتحادي سيحدد ما إذا كانت الأفعال التي ارتكبها ضباط شرطة المدينة السابقون انتهكت القانون الاتحادي".

رد السلطات على حادث مينابوليس Minneapolis

وقامت السلطات في مدينة مينابوليس Minneapolis بفصل الضباط الأربعة من وظائفهم، كرد فعل سريع لتجنب تأجج الوضع أكثر مما هو عليه، وبانتظار معرفة ما إذا كانت هناك إجراءات جنائية أم لا.

مشهد وفاة المواطن في مينابوليس Minneapolis

وتوفى مواطن أسود في مدينة مينابوليس Minneapolis  بعدما قام ضابط شرطة أبيض بوضع ركبته على رقبة جورج، بينما كان الأخير مقيدًا وطريحًا على الأرض، وهو يناشد الضابط: "لا أستطيع التنفس" ما أدى إلى وفاته.



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا