شركة مياه أسيوط تدعم معداتها "بكراكة متعددة الأغراض" بـ 35 مليون جنيه

بوابة الفجر
أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، عن تدعيم المعدات الثقيلة بالشركة بكراكة متعددة الاغراض  بتكلفة بلغت نحو   35 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المعدة تعمل على تكريك الطمي فى نهر النيل.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار  أن " الكراكة متعددة الأغراض  Watermaster " يمكنها أن تقوم بأعمال الحفر والتكريك لظاهرة الطمي التى تنتج  مع تغير مناسيب المياه فى نهر النيل، الامر الذى يؤدي الى ظهور  إطماءات فى أماكن غير متوقعة، قد تتكون أمام بعض مآخذ محطات المياه، وتمكن الكراكة من إزالة الإطماء مما يضمن توافر المياه للمواطن على مدار الـ 24 ساعة.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

 

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.


 

وأكد متحدث الوزارة، في بيان صحفي، تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

 

وأشار إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

ووضح أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى  الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.


وأشار إلى أن المعدة ستعمل فى هذه الآونة على تكريك الإطماء أمام محطة ديروط المرشحة بعد تدريب عدد من السائقين  و٣ مهندسين تابعين للشركة على فنيات التعامل مع المعدة الجديدة.

من جانبه أضاف المهندس عاطف ناثان، رئيس قطاع الدعم الفنى، أن الكراكة متعددة الاغراض  Watermaster  معدة فريدة من نوعها على مستوى جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للمياه، حيث يبلغ طولها 12 مترا بعرض 3 أمتار، ويصل وزنها إلى نحو 30 طنا بكافة ملحقاتها، والمعدة مزودة بطلمبة تكريك تمثل قوة المعدة للقيام بأعمال الإطماء، ومزودة بخط طرد طوله 300 متر بقطر 10 بوصات مدعم بعوامات برميلية بطول 350 مترا ، بالإضافة إلى وحدة لإزالة الحشائش، مؤكداً أنه يمكن تغيير غرض الاستخدام لأن المعدة مزودة بونش خدمة لهذا الغرض.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا