بعد تزايد إصابات كورونا.. 3 تحركات عاجلة من وزارة الصحة

بوابة الفجر
بعد تزيد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، بدأت وزارة الصحة تتخذ عدة قرارات خلال الساعات القليلة الماضية من أجل السيطرة على الأوضاع وكذلك طمأنة المواطنين بشأن قدرتها للسيطرة على الفيروس.


وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 5,8 مليون حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين ٢٫٤ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من 360 ألف.

تحديثات جديدة بتطبيق صحة مصر

أول القرارات التي اتخذتها الصحة كانت تحديثات جديدة بتطبيق "صحة مصر" على الهواتف المحمولة، والذي تم إطلاقه منتصف أبريل الماضي، حيث تم إضافة خدمة الإبلاغ عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا والذي يمكن لأي شخص من خلالها الإبلاغ عن حالته أو عن حالة شخص آخر مشتبه في إصابته بفيروس كورونا، عن طريق الضغط على شاشة "إبلاغ" الموجودة بالتطبيق، وتسجيل اسم الحالة والرقم القومي، والإجابة عن بعض الأسئلة لتحديد مدى احتمالية الإصابة بالفيروس.

إرسال الأدوية للمواطنين المصابين بالمنزل 


وبسبب زيادة عدد الإصابات قررت الوزارة إرسال الأدوية للمواطنين المصابين بالمنزل، واشترطت الوزارة عدة اشتراطات لتتم تلك الخطوة أولها استقرار الحالة مع تراجع الأعراض المرضية، وعدم احتياجهم في الوقت الراهن للحجز بالمستشفى أو بنزل الشباب.

وثانيها أن يقوم مسئولي الطب الوقائي بتحديد الفئات المستهدفة للعلاج المنزلي، حيث يتم تجهيز الحقيبة التي تحتوي على الأدوية اللازمة من جانب الصيادلة والتمريض بالمستشفى، وتم اعتماد توصيل الأدوية للمنازل لحالات العلاج المنزلي، من خلال مسئول الطب الوقائي أو التمريض أو الرائدة الريفية، مع ادخال البيانات الشخصية على التابلت للمتابعة، ويتم توفير سبل الحماية الشخصية لمسئول توصيل الأدوية.


عزل قرية "شنتنا الحجر"

كما قررت الوزارة إدخال قرية جديدة للعزل، حيث فرضت محافظة المنوفية حظر التجوال على قرية "شنتنا الحجر"، عقب وفاة 3 حالات مصابة بفيروس كورونا يوم الأربعاء، بعد أن قررت الوزارة عزل المناطق التي ظهرت فيها حالات إصابة لمدة أسبوع، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل القرية.




شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا