وزير الإسكان يزف بشرى سارة لأهالي المنصورة الجديدة

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان
زف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق  والمجتمعات العمرانية، بشرى سارة لأهالي مدينة المنصورة الجديدة حيث أكد أنه جارٍ تنفيذ أعمال صب الأساسات  لكلية المعاملات القانونية الدولية، والجارى تنفيذها علي مساحة ٥٧٠٠ متر مسطح بجامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة المنصورة الجديدة.

وأضاف الجزار، أنه وجه مسئولى جهاز مدينة دمياط الجديدة والمنوط به الإشراف على مدينة المنصورة الجديدة بالمتابعة الدورية للمشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، ولا سيما مشروعات الإسكان والمرافق لتسليم الوحدات للفائزين بها في المواعيد المقررة، مشيراً إلى أن مشروع جامعة المنصورة للعلوم والتكنولوجيا على رأس المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة.

من جانبه أوضح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة،  أنه تم الانتهاء من أعمال تحسين وتدعيم التربة لكلية المعاملات القانونية الدولية بنسبة ٧٠%، وهى طريقة جديدة وحديثة لأنواع الأساسات بدلاً من الطرق العادية لعمل الخوازيق، وهى موفرة من الناحية الإقتصادية، ومعتمدة من الإدارة المركزية لدراسة المشروعات بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

وشدد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة  علي الشركة المنفذة للمشروع، ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المقدم منها والمعتمد، وسرعة إنجاز الأعمال بكفاءة وجودة عالية في أعمال التشطيبات وفي التوقيتات المحددة لها مع إتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد Covid_19 ، للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين بالموقع من المهندسين والمشرفين والعمال.

وأشار المهندس محمد رجب إلى أن جامعة المنصورة الدولية مقامة علي مساحة حوالي (١٢٧) فداناً، جنوب المرحلة الثانية وعلي بعد (٢٤٠) متراً من المرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، وتضم الجامعة كليات( المعاملات القانونية الدولية، الهندسة، إدارة الأعمال، الإقتصاد، العلوم الطبية، الصيدلة، الأسنان )، بجانب مبان  تشمل (مبني الإدارة ، مكتبة مركزية والخدمات الطلابية، مستشفى جامعيا، صالات رياضية، معارض خارجية مفتوحة).


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

 

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.


 

وأكد متحدث الوزارة، في بيان صحفي، تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

 

وأشار إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

ووضح أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى  الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا