بعد إغلاقة التعليقات.. عمرو أديب يرد على منتقدي طلبه المفاجئ عقب تزايد عدد الإصابات اليومي بـ"كورونا"

بوابة الفجر
رد الإعلامي عمرو أديب، على منتقدي تساؤلاته حول سبب الاتجاه لعودة الحياة تدريجيا إلى طبيعتها في الوقت الذي تتزايد فيه الإصابات والوفيات بفيروس كورونا. 

وقال عبر حسابه بتويتر: "‏لقيت ناس كتير معترضة انى قفلت التعليقات وقالك أصل عمرو مش عايز يتشتم ! آسف أنا كنت فاهم غلط كنت فاكر دي مساحه اعبر فيها عن رأيي مش مساحه اتشتم فيها.. اشتموا عندكوا بقى زي ما انتوا عايزين وشكرا للتويتر على هذه الميزه المحترمة".

كان أديب صرح، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلًا: "معلش أنا عندي سؤال بجد وأنا مش عالم ولا خبير بس سؤال منطقي جدا، هو إحنا هنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده؟، المفروض نقفل أكتر، هو ده اللي شوفناه في العالم، أرقام زياده نقفل، أرقام أقل نفتح، ولا أنا فاهم غلط".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، عن 1127 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و29 حالة وخروج خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.