محلل سياسي يكشف دور الجماعة الإرهابية فى إشعال أزمة الأطباء (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية
قال الدكتور وائل الشهاوي، الباحث المتخصص في الشؤون الدولية، أن الدولة تبذل جهود كبيرة لمواجهة جائحة "كورونا" في ظل إمكانياتها المتوفرة، مشيرًا إلى أن هناك قصور لدى المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض، معلقا: "الناس سايبها على الله بس مش بتاخد بالأسباب".
وأضاف "الشهاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم"، مساء الخميس أن هناك حملات ممنهجة ودعاية سلبية أطلقتها بعض الجهات المعادية للدولة المصرية؛ وتحاول تسليط الضوء على مشكلات النظام الصحي في مصر في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن النظام الصحي في الدول العظمى يعاني بسبب "كورونا" وليست مصر فقط.

وناشد الباحث المتخصص في الشؤون الدولية، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تطلقها الجماعات المعادية للدولة، موضحًا أن هذه الجماعات تستهدف ضرب اللحمة بين المواطنين والدولة والأطقم الطبية.

1127 إصابة بفيروس كورونا.. و29 حالة وفاة
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفيت وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا