كل ما تريد معرفته عن حشرة الزير التي تتصدر "ترند" جوجل

حشرة الزير
حشرة الزير
تصدرت حشرة الزير أو المعروفة بـ "السكادا"، اليوم الخميس الموافق الـ28 من مايو 2020، "ترند" محرك البحث الشهير جوجل، بعدما عادت للظهور مجددًا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد غياب لأكثر من 17 عامًا.

خروج حشرة الزير

وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية إلى خروج حشرة الزير المختبئة تحت الأرض منذ سنوات طويلة، وتشير التوقعات أنها ستغزو أمريكا بغزاؤة حيث أن كل فدان سيهاجمه مليون ونصف حشرة.

حشرة الزير والولايات المتحدة

وتعاني الولايات المتحدة الأمريكية من ظروف قاسية قبل غزو حشرة الزير خلفها انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث احتلت صدارة قائمة أعلى الإصابات عالميًا.

مكان معيشة حشرة الزير

وتخرج حشرة الزير من تحت الأرض وتهاجم المحاصيل الزراعية ولكن دون أن تحدث أية ضرر بها على عكس الجراد، وهي أيضا لا تضر بالإنسان، وتشكل غزوًا طبيعيًا.

التزاوج عند حشرة الزير

وتعد حشرة الزير من الحشرات غريبة الأطوار، حيث أنها تخرج من أجل البحث عن "التزاوج" فيما بينها، محدثةً ضجيجَا كبيرًا، حيث ينادي ذكورهم على إاثهم واضعين البيض على الأغصان، وهو الأمر الوحيد الذي قد يصيب النباتات.

غذاء حشرة الزير

وتتغذى حشرة الزير على جذور الأشجار الموجودة تحت الأرض مكان عيشها، الذي يتوقع العلماء أنها تلجأ إليه لحماية أنفسها من الافتراس، عندما تبلغ تطير في الهواء وتخرج من تحت الأرض.

دورة حياة حشرة الزير

وتمر دورة حشرة الزير بمرحلة قصيرة حيث أنها تنشط من 6 إلى 4 أسابيع في الخارج، بعدها تموت في إطار طبيعي، وهي من فصيل حشرات البق الصغيرة.

عدد أنواع حشرة الزير

ويوجد من حشرة الزير أكثر من 3000 نوع منها ما هو معروف وآخر لم يتم التوصل لهويته، ولها مجموعة من المميزات أبرزها: عيونها بارزة متباعدة، ولديها جناحات قصيرة، وأجنحة أمامية غشائية.

حشرة الزير قديمة الأزل

وظهرت حشرة الزير على حفرية قديمة عرفت باسم "سكادومورفا"، وهذا خير دليل على أنها قديمة جدا، وعاشت قديما على الأشجار المرتفعة وتغذت على الأنسجة الخشبية.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا