السكرتير المساعد بقنا: جودة الأقماح نتيجة تطبيق إرشادات الزراعة

بوابة الفجر
Advertisements
قال العميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إن قمح المشروعات التابعة للمحافظة ذو جودة عالية حيث وصلت درجة نقاوته الى 23.5 وهى أعلى درجات النقاوة المعتمدة من قِبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح السكرتير العام المساعد، أن ذلك يرجع الى تطبيق أساليب وإرشادات وزارة الزراعة في اختيار نوع التقاوى وزراعة القمح وحصاده.

ومن جانبه ذكر احمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، ان عمليات توريد القمح تجرى بشكل منتظم في جميع الشوّن والصوامع التابعة للمحافظة لافتا الى أن إجمالى ما تم توريده حتى الأمس من القمح بلغ 146 الف و855 طن.

آخر مستجدات أزمة كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأربعاء، عن خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا