الإسكان تعلن عن طروحات جديدة خلال الفترة المقبلة

بوابة الفجر
قالت مي عبد المجيد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إن تكلفة مشروع الإسكان الاجتماعي 200 مليار جنيه بخلاف قيمة الأرض، مشيرة إلى أن دور الصندوق هو توفير وحدات سكنية بشروط مناسبة لمحدودي الدخل.

وأعلنت "عبد المجيد"، خلال حوارها مع برنامج "مال وأعمال"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، عن طرح وحدات جاهزة للتسليم بالوجهين القبلي والبحري الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنهم قاموا بتسليم 308 ألف وحدة إسكان اجتماعي حتى الآن.

كما أعلنت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، عن طرح وحدات جاهزة للتسليم بالوجهين القبلي والبحري مطلع يونيو المقبل، مضيفة أن 300 ألف أسرة استفادت من مشروع الإسكان الاجتماعي منذ عام 2015.

وأشارت إلى أن الإعلان الثالث عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي يضم 10 محافظات، معلنة عن طرح وحدات إسكان اجتماعي بالقاهرة الكبرى خلال شهرين.

في ضوء الاجراءات الاحترازية التي تطبها الدولة بجميع مؤسساتها للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وكافة هيئات الدولة، بدأت وزارة الإسكان أولى خطواتها في هذا الشان خاصة بعد خطة الدولة للتعايش مع فيروس طورونا والمقرر تنفيذها أول يوينوي المقبل.

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أطلق خدمة "تصحيح البيانات" لحاجزى الوحدات السكنية بـ"الإسكان الاجتماعى"، عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين على الموقع (https:cservices.shmff.gov.eg)، وذلك في ضوء تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة، ومؤسسات الدولة في جميع مجالاتها.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن تلك الخدمة تُمكن المواطنين الحاجزين ضمن مشروعات الصندوق ببرنامج الإسكان الاجتماعي، من تقديم طلب لتصحيح بعض بياناتهم الأساسية المُسجلة بالنظام الآلي للصندوق - السابق تسجيلها وقت التقديم عند طلب حجز وحدة سكنية عبر البوابة الإلكترونية - وذلك من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية (https:cservices.shmff.gov.eg)، والضغط على زر "الطلبات" بمركز خدمة المواطنين، واختيار "طلب تصحيح البيانات" ثم يتم تحديد نوع البيان المطلوب تصحيحه من بين ٣ أنواع:

الأول، طلب تعديل المدينة المركز طبقًا لاستمارة الحجز، والثاني، طلب تصحيح اسم صاحب الطلب الأصلي (طبقا لبيانات الرقم القومي)، والثالث، طلب تصحيح اسم الزوج الزوجة (طبقا لبيانات الرقم القومي)، حيث يقوم المواطن بالاطلاع على الشروط والأحكام للطلب. ثم يتم تسجيل البيان الصحيح، ثم كتابة محتوى الطلب ورفع المستند المستندات الدالة على صحة البيانات بملف واحد بصيغة (pdf)، ثم يقوم المواطن بالضغط على زر إرسال الطلب.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للصندوق، أن تلك الخدمة تمثل الخدمة الرابعة في سلسلة الطلبات الإلكترونية التي يخطط الصندوق لإطلاقها خلال المرحلة القادمة، حيث يمكن للعميل متابعة حالة الطلب الذي تقدم به من خلال قيام النظام الآلي الداخلي بالصندوق بإرسال رسائل نصية (SMS) على رقم الهاتف الذي قام المواطن بتسجيله على البوابة الإلكترونية عند تسجيل حسابه الخاص، وتتضمن الرسالة موقف طلب العميل بعد دراسته من جانب موظفي الصندوق، كما أن المواطن يمكنه التعرف على حالة الطلب من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية مباشرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا